امانة بغداد تلغي العمل بموقع الطمر الصحي في العماري وتتخذ إجراءات جديدة لمنع المخالفين

اخبار العراق المحلية | 1347 | 2:56 م

امانة بغداد تلغي العمل بموقع الطمر الصحي في العماري وتتخذ إجراءات جديدة لمنع المخالفين

وكالة بغداد تايمز(بتا)

أكدت أمانة بغداد، الأحد، إلغاء العمل في موقع الطمر الصحي بمنطقة العماري في أطراف العاصمة منذ تسعة أشهر، مشيرةً إلى اتخاذها إجراءات “مشددة” لمنع آليات نقل النفايات والأنقاض من رمي حمولاتها في الموقع.

وذكرت مديرية العلاقات والاعلام بالامانة في بيان تلقت وكالة “بغداد تايمز”، نسخة منه اليوم ان ” أمانة بغداد لا تمتلك موقعاً لطمر النفايات في منطقة العماري حالياً”، مشيرة الى ” انها اتخذت اجراءات مشددة لمنع آليات نقل النفايات والانقاض من رمي حمولاتها في الموقع الملغى “.
واضافت ان ” أمينة بغداد ذكرى علوش دعت أهالي مناطق العماري والمعامل وحي النصر الى حضور اجتماع مشترك مع قيادة عمليات بغداد لمعالجة المشكلات التي تعاني منها تلك المناطق بالتعاون معهم لاسيما موقع الطمر في الشارع السياحي “.
واشارت الى ان ” جهات خارجية تقوم برمي النفايات بالموقع المذكور وان نشوب الحرائق فيه يقوم بها بعض الافراد المعروفين بتسمية {النباشة} لإستخراج المواد الأولية وبيعها للمعامل والورش الصناع وستنسق امانة بغداد من خلال لقائها المشترك لمنع هذه الاعمال “.
وبينت ان ” أمانة بغداد قامت بحفر خندق على امتداد الفضاءات الخالية التي تستغل لتجميع النفايات لمنع الآليات الصغيرة من الوصول الى تلك الاماكن ورمي الانقاض والنفايات فيها.”
وتابعت ان ” هناك تنسيقاً بين دائرة بلدية بغداد الجديدة والقوات الامنية بعدم السماح لآليات نقل النفايات والانقاض من المرور لرمي النفايات والوصول الى موقع الطريق السياحي بمنطقة العماري” .
يذكر ان لدى أمانة بغداد موقعان رسميان لطمر النفايات بإسلوب فني وعلمي بمنطقتي النهروان وابو غريب بعيداً عن المناطق السكنية كما قامت بإنشاء {9} محطات تحويلية في جانبي الكرخ والرصافة نفذتها شركات متخصصة تعمل على تجميع النفايات وكبسها داخل حاويات مغلقة ثم نقلها بواسطة آليات تخصصية الى مواقع الطمر الصحي.
وتظاهر اهالي مناطق حي النصر والعماري والمعامل يوم امس احتجاجا على تكدس النفايات في مناطقهم ، وتم قطع الطريق السياحي الرابط بين بغداد ومحافظة ديالى .


Advertisement



© Baghdad-Times.net 2019



كُن مراسلنا! | إرسل الاخبار والحقائق لبغداد تايمز عبر NEWS@BAGHDAD-TIMES.NET أو عبر فيسبوك

التعليقات