وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)





العراق يحذر من مخطط كبير ثمنه دماء الابرياء

وكالة بغداد تايمز (بتا)

عدت لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان العراقي اتهام مجلس جامعة الدول العربية لإيران وحزب الله بدعم الارهاب باطلا وسيجر المنطقة الى ويلات لا نهاية لها.

وقالت عضو اللجنة سميرة الموسوي في بيان، اليوم الاثنين، ان ” هذا الموقف التحريضي المعادي لايران وحزب الله لا يساعد على استقرار المنطقة وغير مطمئن سيما أن حزب الله هو من قاوم الاحتلال الصهيوني ودافع عن ارض لبنان “.

وتساءلت الموسوي لماذا لم يتناول الاجتماع الطارئ معاناة الشعب الفلسطيني والاعتداءات الصهيونية عليه والمجازر الوحشية ضد الشعب اليمني ولماذا هذا التحريض والاتهام ضد دولة كبيرة لها دور كبير في محاربة الارهاب ومساندة دول المنطقة في الوقوف بوجهه والقضاء عليه؟.

ودعت الشعب العربي الى اليقظة والحذر من مخطط كبير سيكون ثمنه دماء الابرياء، كما حدث سابقا مع الشعب العراقي الذي ذاق مرارة حرب مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية على مدى ثماني سنوات لم تبق ولا تذر تمت بدفع ومساندة لنظام صدام من قبل عدد من الدول العربية لشن تلك الحرب .

وأكدت أن العراق لن يكون طرفا بأي نزاع اوصراع يؤدي الى حروب طائشة ، ونرغب بان نحافظ على علاقاتنا مع الجميع ونؤكد على صداقتنا التاريخية مع الجمهورية الإسلامية والتي وطدتها مواقفها الداعمة للعراق في تحرير أراضيه من داعش البغيض”.

ودعت الموسوي المملكة العربية السعودية الى مراجعة حساباتها لتكون جزء من استقرار المنطقة وترك التوجه التحريضي المستمر للدول العربي ودفعها لشن الحروب والتناحر ودعم سبل ديمومة الصراع العربي الاقليمي.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر


التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي بغداد تايمز وإنما تعبر عن رأي أصحابها