روحاني يهنئ السيد الخامنئي بنهاية عصابات داعش في العراق وسوريا

اخبار العراق السياسية | 948 | 10:40 ص

روحاني يهنئ السيد الخامنئي بنهاية عصابات داعش في العراق وسوريا
صورة الرئيس الإيراني حسن روحاني (ارشيف)

وكالة بغداد تايمز (بتا)
هنأ الرئيس الإيراني حسن روحاني، اليوم الثلاثاء، قائد الثورة الإسلامية السيد علي خامنئي وقائد فيلق القدس في الحرس الثوري قاسم سليماني بنهاية عصابات “داعش” في العراق وسوريا.
ونقلت وكالة “اسنا” عن قوله، “لابد أن نشكر جميع مقاتلي الإسلام والدبلوماسيين للبلاد والحكومة و الشعب والمرشد الأعلى الخامنئي واللواء قاسم سليماني و القوات المسلحة والشعبين العراقي و السوري لإنهاء عهد تنظيم داعش الذين لم يفعل سوى التدمير و القتل والدمار و الوحشية”.
وأضاف روحاني “داعش الإرهابي الذي تم تسليحه و تمويله من قبل القوى الكبرى و بعض البلدان الرجعية في المنطقة و ارتكب أبشع الجرائم فی التاریخ”.
وأکد روحاني أن “اقتلاع جذور داعش فی سوريا والعراق خبر مفرح للشعب الإيراني و شعوب المنطقة برمتها قائلا: ّ نفذن الشعوب السورية و العراقية و اللبنانية و جيوش هذه الدول العملية الرئيسية و نحن ساعدناهم علي أساس المهام الدينية و الإسلامية”.
وأكد سليماني، اليوم الثلاثاء انتهاء سيطرة داعش في العراق وسوريا، وذلك عبر رسالة تقدم بها الى الخامنئي حسب تقديره.
ونقلت وكالة “أسنا” الايرانية، عن سليماني قوله في الرسالة، “أهنئكم وأهنئ العالم الإسلامي بمناسبة إنهاء سيطرة الشجرة الخبيثة داعش”، مشيرا إلى أن “الذي تسبب بهزيمة هذه المؤامرة السوداء بعد الله هو القيادة الحكيمة لسماحتكم والمرجع السيد علي السيستاني”.
وأضاف سليماني، أن “كل جرائم داعش وبحسب اعتراف الرئيس الأميركي تمت بتخطيط وتنفيذ من قادة ومنظمات مرتبطة بأميركا“، لافتا إلى أن ”صمود الحكومتين العراقية والسورية وجيشيهما والحشد الشعبي وحزب الله كان له الدور الحاسم في هزيمة داعش”.
وبين سليماني في رسالته، أن “الخسائر التي تسببت بها داعش تحت تصل إلى 500 مليار دولار“.


Advertisement



© Baghdad-Times.net 2019



كُن مراسلنا! | إرسل الاخبار والحقائق لبغداد تايمز عبر [email protected] أو عبر فيسبوك

التعليقات