وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)





الكتلة العربية بمجلس كركوك: المحافظ لم يتهم اي جهة بموضوع المقبرة الجماعية

وكالة بغداد تايمز (بتا)

أكد اعضاء الكتلة العربية بمجلس محافظة كركوك، الاربعاء، أن المحافظ راكان الجبوري لم يصرح او يتهم اي جهة بالوقوف وراء موضوع المقبرة الجماعية.

وقال عضو مجلس المحافظة محمد خضر في مؤتمر صحفي عقده مع اعضاء الكتلة  إن “محافظ كركوك راكان سعيد الجبوري لم يصرح او يتهم اي جهة بالوقوف وراء موضوع المقبرة الجماعية بل قمنا بالكشف الموقعي بحضور جهات حكومية في كركوك للوقوف على حقيقة العثور على مقبرة جماعية في ليلان جنوب شرقي كركوك”.

وأضاف خضر، أن “هناك مقبرتين جرى الاطلاع عليها وفتح تحقيق بخصوصهما لمعرفة حقيقة المقبرة”، لافتاً الى أن “التحقيقات من قبل الجهات الحكومية ستكشف هاتين المقبرتين، ونحن لا نتهم اي جهة والتحقيقات سوف تعرفنا بهاتين المقبرتين”.
من جهته، اكد عضو المجلس معن الحمداني في حديث لـ السومرية نيوز، إن “معلومات المقبرتين وصلت لمحافظ كركوك من شهود عيان وسكان محليون وعلى اثرها قام المحافظ بالزيارة والكشف الموقعي على المقبرتين لمعرفة حقيقتها واجراء تحقيقات عنها”.

وعلقت عضو مجلس محافظة كركوك رملة العبيدي على الموضوع بقولها إن “المقبرتين على الطريق الحولي بناحية ليلان وهناك جثث دفنت بملابسها واخرى مكشوفة”، متسائلة “اذا كان الذي دفن هذه الجثث لجان حكومية ومن المجلس لماذا لن تدفنها بصورة شرعية”.

وكان مصدر محلي في محافظة كركوك افاد، اليوم الاربعاء، بأن قوة امنية عثرت على مقبرة جماعية تضم عشرات الجثث لمدنيين مغدورين جنوب غربي المحافظة.

ونفى النائب عن محافظة كركوك ريبوار طه، اليوم ايضا، بأن المقبرة تضم جثث لمدنيين مغدورين، مؤكدا أن هذه الجثث تعود لقتلى “داعش”، وفيما هدد بمقاضاة محافظ كركوك وكالة راكان الجبوري على خلفية اتهامه الكرد بهذا الموضوع.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر


التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي بغداد تايمز وإنما تعبر عن رأي أصحابها