وزير النفط يعلن زيادة الطاقة الإنتاجية لمصفى كركوك إلى 56 ألف برميل باليوم

الاخبار الاقتصادية | 948 | 1:57 م

وزير النفط يعلن زيادة الطاقة الإنتاجية لمصفى كركوك إلى 56 ألف برميل باليوم

وكالة بغداد تايمز (بتا)
أعلنت وزارة النفط، الاثنين، عن وصول الطاقة الإنتاجية لمصفى كركوك إلى 56 ألف برميل باليوم، مشيرة إلى أن الانجاز سيوفر الكثير من العملة الصعبة.
وقال وزير النفط جبار علي اللعيبي في بيان له تلقت، “بغداد تايمز”، نسخة منه، إنه “تم انجاز الوحدة الثانية من مصفى كركوك بطاقة 13 ألف برميل باليوم، لتصل الطاقة الإنتاجية للمصفى 56 الف برميل باليوم”.
وأضاف اللعيبي، أن “تأهيل وتشغيل الوحدة الثانية سيؤمن تغطية لجزء كبير من الحاجة المحلية لأبناء محافظة كركوك والمحافظات المجاورة لها ويوفر الكثير من العملة الصعبة نتيجة التقليل من نسبة استيراد الوقود من الخارج”.
وأشار اللعيبي إلى أن “الإصرار والتحدي والعزيمة كانت عنوان اللابداع والمنجز العراقي بفضل الجهود الوطنية المخلصة للعاملين في القطاع النفطي، وكانت لهم كلمة الفصل في تحويل الوحدة المتهالكة والمتقادمة والخارجة عن الخدمة البطاقة منتجة فاعلة، بعد تأهيلها وإعادتها إلى الإنتاج بالإمكانيات المتاحة رغما لظروف المالية والاقتصادية الصعبة وبزمن قياسي”.
ودعت وزارة النفط، في 27 اب 2016 الشركات المؤهلة فنيا وماليا للاستثمار في 4 مصافي للنفط، مشيرة الى ان المصافي شملت مصفى كركوك ومصفى في الكوت ومصفى في السماوة ومصفى في البصرة.


Advertisement



© Baghdad-Times.net 2019



كُن مراسلنا! | إرسل الاخبار والحقائق لبغداد تايمز عبر NEWS@BAGHDAD-TIMES.NET أو عبر فيسبوك

التعليقات