وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)





العراق وقطر يشكلان لجنة تنسيقية مشتركة لإنجاح تنظيم البطولة الرباعية

وكالة بغداد تايمز (بتا)

اتفق العراق وقطر على تشكيل لجنة تنسيقية مشتركة لانجاح تنظيم البطولة الرباعية في البلاد خلال اذار المقبل .
ونقل بيان لوزارة الشباب عن وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان القول خلال لقائه والوفد المرافق الشيخ حمد بن خليفة ال ثاني رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم ان” استضافة العراق للبطولة الرباعية في اذار المقبل سيثبت للعالم اجمع قدرتنا وامكانيتنا في تنظيم واقامة المناسبات الرياضية بمختلف الفعاليات وكذلك سيرسم صورة ايجابية عن كافة الاوضاع في العراق بعد ان تكونت لدى البعض صور مغايرة للواقع العراقي”.
واضاف ان ” استضافة منتخباتنا العربية الشقيقة في ارض النجف وكربلاء ستكون فرصة كبيرة لتثبيت حق العراق في السماح باجراء المباريات الرسمية على ارضه خصوصا بعد النهضة الكبيرة في مجال البنى التحتية واكمال المنشآت الرياضية وملاعب كرة القدم بمستوى لا يقل عن ملاعب العالم”.
وبين عبطان ان ” اصرارنا على رفع الحظر عن الملاعب العراقية يأتي بالاضافة الى كونه حق عراقي لكي نطلع العالم اجمع على ان العراق اليوم، وبعد دحر الارهاب وتحقيق النصر على الزمر الارهابية وتحرير المناطق التي كان تغتصبها تلك المجاميع الظلامية ،عاد لينبض بالحياة والامن والسلام والمحبة وستزدان ملاعبه بالجماهير الرياضية التي تعشق كرة القدم من جديد”.
واعرب الشيخ حمد بن خليفة ال ثاني عن ” بالغ سروره وترحيبه الكبير بزيارة الوزير والوفد المرافق لمقر الاتحاد القطري ولدولة قطر وهو تعزيز للعلاقات الطيبة التي تجمع الدولتين في شتى المجالات وخاصة في المجال الرياضي وتحديدا في مجال كرة القدم”.
واشار ال ثاني الى ان ” الفرق والمنتخبات العراقية لم تنقطع عن المشاركة في مختلف البطولات التي تقام في قطر على الرغم من كل الظروف السياسية والاقتصادية على مر السنوات السابقة وهو امر يحسب للعراق دولة وشعبا في تسخير الرياضة لتمتين وتطوير العلاقات بين البلدين من خلال استمرار التواصل والتعاون المشترك”.
وشدد على ان ” المنتخب القطري سيشارك في البطولة الرباعية بكامل نجومه وسيسهم مساهمة كبيرة في انجاحها لكي تكون خطوة كبيرة في طريق رفع الحظر الكلي عن الملاعب العراقية”.
واتفق الطرفان خلال اللقاء على ” تشكيل لجنة تنسيقية مشتركة لانجاح تنظيم البطولة الرباعية والافادة من الخبرات القطرية في هذا المجال”.
من جانبه قدم رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم عبد الخالق مسعود شكره وتقديره لمواقف دولة قطر وللاتحاد القطري لكرة القدم والتعاون والدعم المستمر للكرة العراقية طيلة السنوات الماضية ، مجددا دعوته للاتحاد القطري لدعم ملف رفع الحظر عن الملاعب العراقية في المحيط الدولي مشيرا الى ان العراق اليوم يمتلك ملاعب تعد مفخرة لنا وتتفوق على ملاعب العديد من الدول التي تخوض مبارياتها على ارضها وبتقيم لجان الاتحاد الدولي والاسيوي” .
بعدها تحدث النجمان الدوليان السابقان حسين سعيد وعدنان درجال عن ” اهمية الدعم القطري لملف رفع الخطر والاسهام فيه خصوصا وان قطر دائما مبادرة في مجال دعم العراق كرويا وخير مثال على ذلك عودة العراق لبطولات الخليج تمت على ارض قطر في خليجي 17″.
كما زار الوفد العراقي برئاسة عبطان المركز الدولي التوثيقي لاستضافة قطر لكاس العالم 2022.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر


التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي بغداد تايمز وإنما تعبر عن رأي أصحابها