وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)





العراق يوقع اتفاقية تعاون رياضي مشترك مع إيران لتبادل الخبرات الرياضية

وكالة بغداد تايمز (بتا)
كشفت اللجنة الأولمبية ،الأربعاء ، عن عزمها توقيع اتفاقية تعاون رياضي مشترك مع الوفد الإيراني الذي وصل إلى كربلاء عصر أمس.
وذكر مصدر باللجنة في تصريح صحفي أن “الوفد الرياضي الإيراني ترأسه محمد رضا دافرزاني، وكيل وزير الرياضة للبطولات الرياضية وضم في عضويته رؤساء وأعضاء 15 اتحادا رياضيا ستوقع مع الاتحادات المركزية العراقية اتفاقيات تعاون تتضمن إقامة المعسكرات التدريبية بين المنتخبات الوطنية في كافة الفعاليات الرياضية وتبادل الخبرات “.

وستتضمن الاتفاقيات أيضا الدورات التدريبية والتحكيمية والمشاركة في البطولات الرسمية التي سيتم تنظيمها من قبل البلدين، وتفعيل وعقد المؤتمرات وورش العمل المعنية بتطوير الشباب في البلدين.

وأشار إلى أن ” اتفاقية التعاون مع الجانب الإيراني ستتيح للرياضيين الأبطال الاستفادة من الإمكانيات الكبيرة لنظرائهم الإيرانيين لاسيما وأن الرياضة الإيرانية متطورة بشكل كبير وحققت العديد من الإنجازات الكبيرة “.

وأوضح أن ” الوفد الرياضي الإيراني المؤلف من 19 شخصا سيعقد عدة اجتماعات مع المسؤولين عن الرياضة العراقية، فضلا عن توقيع اتفاقيات التعاون بين الاتحادات العراقية والإيرانية، وكذلك سيزور الوفد ملعب النجف الدولي والمرافق الخاصة به “.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر


التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي بغداد تايمز وإنما تعبر عن رأي أصحابها