وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)





النائبة ميثاق الحامدي

نائبة تكشف: البرلمان سيصوت اليوم على موعد الانتخابات

وكالة بغداد تايمز (بتا)
كشفت النائب عن كتلة بدر النيابية ميثاق الحامدي ،الخميس ، ان البرلمان سيصوت اليوم على موعد الانتخابات ومناقشة قانون الانتخابات وعدة قوانين مهمة اخرى بحسب ما اكده رئيس البرلمان سليم الجبوري.

وقالت الحامدي في تصريح لوكالة “بغداد تايمز”، إن جلسة البرلمان اليوم ستناقش قوانين ومواضيع مهمة وابرزها التصويت على موعد الانتخابات ومناقشة القانون مشيرة الى وجود رغبات كبيرة من عدة كتل لتأجيل الانتخابات باستثناء كتل بدر والدعوة والحكمة والاحرار والمجلس الاعلى” .

واكدت الحامدي تغيب وعدم حضور الكثير من النواب لجلسات البرلمان في محاولة لعرقلة اقرار قانون الانتخابات على الرغم من اتفاق رؤساء الكتل السياسية على طرحه ومناقشته في جلسات الاسبوع الحالي.

واوضحت الحامدي ان “اعتراضات الكتل والقوى على قانون الموازنة دفعها لعرقلة اقرار قانون الانتخابات المتداخل بقانون الموازنة الذي يخضع لمطالب وتعديلات من كتل مختلفة مستبعدة تأثر قانون الانتخابات او تعطيل اقراره بالتحالفات السياسية التي اعلنت مؤخرا”.

وتؤكد مصادر نيابية تعمد كتل وقوى سياسية تعطيل اقرار قانون الانتخابات لتأجيلها في المحافظات المحررة بدواعي النازحين والتهديدات الامنية الى جانب مخاوف كتل سياسية من خسائر انتخابية محتملة لفقدانها ثقة ناخبيها وجماهيرها.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر


التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي بغداد تايمز وإنما تعبر عن رأي أصحابها