وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)





خبر عاجل بغداد تايمز اخبار عاجلة العراق اخبار العراق
الأخبار العاجلة من بغداد تايمز

هذا موقف الخزعلي والعامري من تأجيل الانتخابات

وكالة بغداد تايمز (بتا)

وأعرب الأمين العام لعصائب أهل الحق قيس الخزعلي اليوم الخميس عن رفضه لمحاولات البعض تأجيل الانتخابات وأشار إلى أنّ ذلك يؤدي لإدخال البلد إلى المجهول.
وقال الخزعلي في تغريدة له على موقع التواصل الإجتماعي تويتر، إنّ محاولة بعض أعضاء البرلمان التمديد لأنفسهم عن طريق تأجيل الإنتخابات العراقية هو تقديم لمصلحتهم الخاصة على مصالح البلد العليا وهو مخالفة دستورية واضحة وإدخال للبلد في المجهول وهو أمر مرفوض تمامًا.

بدوره، إعتبر رئيس تحالف “فتح” هادي العامري اليوم أنّ تأجيل الإنتخابات العراقية يعني “الذهاب إلى المجهول”، داعيًا إلى المحافظة على الدستور وإجراء الإنتخابات في وقتها المحدد.

وقال العامري في حديث لـه “إنّنا حريصون على إجراء الإنتخابات في الموعد المحدد حفاظًا على الدستور وأن يشارك فيها الجميع”، مشيرًا إلى أنّ تاجيلها يعني “الذهاب إلى المجهول”.

وأوضح رئيس تحالف الفتح، “أتمنى من جميع النواب المحافظة على الدستور وإجراء الإنتخابات في وقتها المحدد”، مشددًا على “تطبيق الدستور وإجراء الإنتخابات في وقتها المحدد خدمةً للصالح العام”.
وكشف النائب مسعود حيدر اليوم عن إتفاق بين الكتل السياسية على وضع خيارين لتحديد موعد الإنتخابات المقبلة، مبينًا أنّ أحد الخيارين هو إجراء الإنتخابات في الـ12 من أيار/مايو المقبل والثاني هو إجراء الإنتخابات في الأول من كانون الأول/ديسمبر المقبل.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر


التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي بغداد تايمز وإنما تعبر عن رأي أصحابها