وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)





خبر عاجل بغداد تايمز اخبار عاجلة العراق اخبار العراق
الأخبار العاجلة من بغداد تايمز

روحاني لبارزاني: ندعم العراق الموحد والاقليم جزء مهم منه

وكالة بغداد تايمز (بتا)

أعتبر الرئيس الايراني، حسن روحاني، اليوم الأحد، ان إقليم كردستان جزء مهمّ من العراق ويضطلع بدور مهمّ في تعزيز أمنه واستقراره” مشدداً على أنّه “يجب الإهتمام بتعزيز التعاون الإقليمي لمواجهة سعي بعض القوى لزعزعة أمن واستقرار المنطقة”.
وأشار أن الرئيس الايراني خلال استقباله اليوم رئيس حكومة الإقليم نيجيرفان بارزاني الى، “أنّنا ندعم العراق الموحّد، وجميع القوميات في منطقتنا يجب أن تحصل على حقوقها في إطار الدستور ووحدة الأرض”.
كما نوه إلى أنّ “المستثمرين الإيرانيين مستعدّون للمشاركة في مشاريع تطوير الإقليم”، منوّهاً إلى أنّ “الدفاع عن سيادة الدول وتثبيت الحدود الجغرافية في المنطقة مهمّة تقع على عاتق دول وقوميات المنطقة”.
وأكد روحاني لرئيس حكومة إقليم كردستان، على أنّه “يجب تعزيز علاقات الشعبين في إيران والعراق أكثر من السابق، ولا يجب السماح تحت أي ذريعة كان زعزعة أمن واستقرار دول المنطقة”.
واشار الرئيس الايراني إلى أنّ “إقليم كردستان جزء مهمّ من العراق ويضطلع بدور مهمّ في تقوية أمنه واستقراره وهذا ضروري لتطوّر الإقليم”، مشددا على أنّه “يجب الإهتمام بتعزيز التعاون الإقليمي لمواجهة سعي بعض القوى لزعزعة أمن واستقرار المنطقة”.
ولفت روحاني الى دور بعض القوى في تقويض الأمن والاستقرار في المنطقة وتعزيز التعاون الإقليمي منوها الى أنه “مما لا شك فيه أن القوى والدول خارج المنطقة ليست متعاطفة مع شعوب المنطقة ولن تفكر سوى في تحقيق مصالحها على الآماد الطويلة”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر


التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي بغداد تايمز وإنما تعبر عن رأي أصحابها