وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)





نائب: مبالغ رواتب الصحوات أكثر من ثمانية مليارات ولا نعرف أين تذهب

وكالة بغداد تايمز (بتا)

أكد النائب عن اتحاد القوى أياد الجبوري، الأحد، أن مبالغ رواتب الصحوات أكثر من ثمانية مليارات دينار “لا نعرف أين تذهب”، مطالباً رئيس الوزراء حيدر العبادي بفتح تحقيق في الموضوع.

وقال الجبوري في مؤتمر صحافي عقده بمجلس النواب، “نطالب بدرج التخصيصات المالية لابناء العراق (الصحوات) ضمن موازنة 2018″، مبينا أنه “في حال عدم ادراج التخصيصات ضمن الموازنة ستصادر حقوق شريحة مهمة من الذين لا يزالون يقدمون التضحيات للحفاظ على وحدة وسلامة امن العراق”.

واضاف الجبوري أن “أحد مدراء العامين في وزارة المالية يمنع صرف رواتب أبناء الصحوات”، مبيناً أن “أبناء الصحوات يعانون من أزمة مالية كبيرة”.

وطالب الجبوري “رئيس الوزراء ووزير المالية والوكلاء بفتح تحقيق في عدم صرف المبالغ الى مستحقيها”، مبينا أن “المبلغ المخصص للصحوات ثمانية مليارات و600 مليون دينار، ولا نعرف اين تذهب؟”.

وكانت لجنة الامن والدفاع النيابية، اكدت في وقت سابق، ان العمل جار مع وزارة الداخلية لضم مقاتلي الصحوات الى المؤسسة الامنية وفقا للقررات والقوانين النافذة، لافتة الى ان اللجنة تعمل على صياغة قرار يلزم مؤسسة الشهداء بشمول شهداء الصحوات بالحقوق التقاعدية.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر


التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي بغداد تايمز وإنما تعبر عن رأي أصحابها