وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)





خبر عاجل بغداد تايمز اخبار عاجلة العراق اخبار العراق
الأخبار العاجلة من بغداد تايمز

طوارئ مستشفى الطفل استقبلت 26 الف حالة خلال 2017

وكالة بغداد تايمز (بتا)

استقبلت ردهة الطوارئ في مستشفى الطفل المركزي (26252) حالة خلال عام 2017 من خلال الاحصائية الرسمية التي قدمتها ادارة المستشفى.

وقال مدير مستشفى الطفل فراس هاشم في بيان لصحة الكرخ تلقى  ان “وحدة الطوارئ استقبلت (26252) مراجع خلال عام 2017، اذ تقوم وحدة الطوارئ بفتح ابوابها على مدار (24) ساعة لاستقبال الحالات الطارئة و الحرجة و للاطفال حصرا و لكافة الامراض اهمها (مرض السحايا , امراض التهاب الامعاء , حالات الحمى الفايروسية , حالات التسمم , امراض الحمى القلاعية , التهاب ذات الرئة )”.

وتابع، “وكذلك استقبال حالات الاحالة من المستشفيات الاخرى اهمها (امراض الكلى المزمن , الحالات الجراحية ، الانعاش الرئوي)”، مبينا ان “وحدة الطوارىء شهدت خلال عام 2017 استقبال العديد من الحالات الحرجة تركت بصمة اثر لملاكات المستشفى في انقاذ العديد من الارواح من اهمها حالة الطفل (هاشم محمد) المعذب جسديا من قبل والده و حالة الطفلة (حوراء) المقيدة و المعذبة من قبل و الدتها والتي تكللت بالشفاء التام، فضلا عن نجاح خطة الطوارئ خلال الزيارات المقدسة و حالات الاعمال الارهابية و التفجيرات”.

وأشار هاشم، الى “دور الادارة في اضافة عدد من الاسرة الخاصة لحالات الانعاش الطارئة و اسرة مرضى السكري الحرج و توسعتها داخل الطوارئ مع الاجهزة الخاصة من (مونتير , جهاز سكًر , جهاز ECG, حاظنة خاصة”، مبينا ان “ردهة الطوارئ تحتوي على العيادة المسائية الخافرة التي بلغ عدد مراجعيها خلال عام 2017(15570) مراجع و يبلغ معدل المراجعة اليومي الصباحي لوحدة الطوارئ اكثر من (90) مراجع واكثر من (2851) مراجع شهريا”.

وأضاف، انه “استحدث خلال عام 2017 غرفة شهادة الوفاة الالكترونية باشراف الطبيب المقيم و توفير عدد من المستلزمات الطبية لسد احتياج ردهة الطوارئ امام الحالات الحرجة خصوصا بعد تفاقم ازمة نقص الادوية و المستلزمات الطبية”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر


التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي بغداد تايمز وإنما تعبر عن رأي أصحابها