وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)





بدر النيابية تكشف عن أهم تحفظاتها ومطالبها على قانون الموازنة

وكالة بغداد تايمز (بتا)
كشفت كتلة بدر النيابية ، الأربعاء ، عن أهم تحفظاتها ومطالبها حيال قانون الموازنة الاتحادية لعام 2018 داعية رئيس الوزراء إلى الحضور لمجلس النواب ومناقشة مطالب البرلمان لتسريع إقرار الموازنة.
وقال عضو الكتلة النائب رزاق محيبس في تصريح صحفي تابعته “بغداد تايمز”، إن ” ابرز تحفظات بدر النيابية على موازنة 2018 هو خلوها من الدرجات الوظيفية ، وعدم الاستفادة من درجة الحذف والتعويض الوظيفية ، إلى جانب خلوها من مخصصات البترودولار للمحافظات المنتجة للنفط “.
وأكد محيبس وجود مطالب وإجماع نيابي على حضور واستضافة رئيس الوزراء حيدر العبادي في البرلمان لمناقشة مطالب النواب ومقترحاتهم والإجابة عن استفساراتهم باعتبارهم ممثلين عن محافظاتهم التي تعاني مشاكل خدمية واقتصادية كبيرة.
وأضاف ، انه ” من الصعوبة تمرير قانون الموازنة دون استضافة رئيس الوزراء وبحث مطالب المحافظات المقبلة على استحقاقات وتحديات كبيرة مطالبا بضمان حقوق جميع المحافظات وإنصافها ضمن قانون الموازنة القادم”.

ويواجه قانون الموازنة الاتحادية 2018 اعتراضات وتحفظات من الكتل السنية والشيعية والكردية والمطالبة بتضمين مخصصات البترودولار للمحافظات الجنوبية ومخصصات اعمار المحافظات المحررة إلى جانب مطالب الكرد بنسبة 17% من الموازنة.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر


التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي بغداد تايمز وإنما تعبر عن رأي أصحابها