برشلونة × جيرونا .. أرقام واحصائيات قبل المواجهة

163 قراءات 1:50 م

برشلونة × جيرونا .. أرقام واحصائيات قبل المواجهة

وكالة بغداد تايمز (بتا)
يرحل جيرونا صاحب المركز الثامن مساء يوم السبت إلى الجانب الآخر من إقليم كتالونيا من أجل مواجهة برشلونة المتصدر على ملعب كامب نو ، وذلك في الجولة الخامسة والعشرين من بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم.

ويسعى نادي برشلونة للفوز في هذه المباراة من أجل الاقتراب خطوة اضافية من لقب الدوري الإسباني وتحطيم رقم بيب جوارديولا من حيث عدم الخسارة في 32 مباراة ، فيما يبحث جيرونا عن مواصلة نتائجه المميزة هذا الموسم.

وفيما يلي أبرز الأرقام والاحصائيات عن هذه المباراة:

* هذه المباراة هي الثانية بين جيرونا وبرشلونة في تاريخ المشاركات في بطولة الدوري الاسباني ، حيث فاز البرسا بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل لاشيء على ملعب مونتيليفي.

* برشلونة لم يخسر في آخر 19 ديربي أمام الأندية الكتلونية في الدوري الإسباني ، محققاً 15 انتصاراً وأربع تعادلات ، آخر خسارة جاءت في فبراير 2009 أمام إسبانيول (2-1).

* جيرونا لم يحقق أي انتصار في آخر خمس مباريات خارج ميدانه في الدوري الإسباني ، محققاً ثلاث هزائم وتعادلين اثنين ، بعد ثلاث انتصارات وثلاث تعادلات خارج ملعبه قبل ذلك.

* برشلونة لديه أفضل سلسلة خالية من الهزائم في الدوري الإسباني (31 مباراة دون هزيمة) مع المدرب إرنستو فالفيردي ، وهو سيتجاوز رقم جوارديولا في حال الفوز يوم السبت.

* جيرونا تلقى نسبة عالية من الاهداف في الدقائق الـ15 الأولى من مبارياته في الدوري الإسباني هذا الموسم ، حيث استقبل 6 من 30 هدفاً وهي ما تمثل نسبة 20 بالمئة.

* برشلونة سجل هدف واحد فقط خلال الشوط الأول من آخر 13 هدفاً في الدوري الإسباني ، والذي جاء عن طريق المهاجم لويس سواريز أمام إيبار في الدقيقة السادسة عشر.

* من بين الأندية التي تشارك في بطولة الدوري الإسباني خلال الموسم الجاري ، فإن نادي جيرونا هو الوحيد الذي لم يتمكن ليونيل ميسي من الوصول إلى شباكه حتى الآن.

* لويس سواريز (خمسة)، ليونيل ميسي (ثلاثة) وباولينيو (ثلاثة) سجلوا آخر 11 هدفاً على ملعب كامب نو ، لكن ميدان برشلونة شهد تسجيل خمسة أهداف فقط منذ بداية هذا العام.

* أليكس جرانيل صنع تمريرتين حاسمتين في آخر ظهور له في الدوري الإسباني ضد ليجانيس ، ليصبح أول لاعب في جيرونا يقوم بذلك في تاريخ هذا النادي في دوري الدرجة الأولى.

* كريستيان ستواني سجل حتى الآن 13 هدفاً في بطولة الدوري الإسباني في هذا الموسم مع نادي جيرونا ، أكثر مما سجل في كل مواسمه التي قضاها في الليجا الإسبانية.


التعليقات