وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)





الكشف عن تفاصيل مقبرة جماعية في الموصل تضم رفات 39 هندياً

وكالة بغداد تايمز (بتا)

اعلنت دائرة الطب العدلي بالاشتراك مع مؤسسة الشهداء العثور وفتح مقبرة جماعية في منطقة وادي عكاب في الموصل تضم رفات 39 مواطناً هنديا قتلوا على أيدي عصابات داعش الإرهابية.
ونقل بيان لوزارة الصحة  عن مدير عام دائرة الطب العدلي زيد علي عباس خلال المؤتمر الصحفي الذي حضره رئيسة مؤسسة الشهداء ناجحة عبد الامير والسفير الهندي في العراق {براديب سنك راجبور} ومعاون رئيس دائرة اسيا في وزارة الخارجية ” أتقدم باسم وزيرة الصحة و البيئة بأحر التعازي الى حكومة وشعب الهند الصديق ” , مبينا أن هذه الجريمة التي ارتكبتها عصابات داعش هي جريمة ضد الإنسانية”.
واوضح أنه ” بعد أن وصلتنا معلومات بتاريخ ٢٨/١٢/٢٠١٧ عن وجود مقبرة جماعية وبعد توجيهات الوزيرة تم التنسيق والعمل المشترك مع مؤسسة الشهداء ، حيث تم العثور على رفات العمال الهنود وبدأت الفرق العدلية بالعمل رغم الظروف الأمنية والصحية الخطيرة التي واجهتهم ، إلا أن الغيرة العراقية ابت إلا أن تنجز العمل كما فعلت مع المقابر الجماعية لشهداء سبايكر”.
وأشار مدير دائرة الطب العدلي إلى أنه ” تم خلال 3 اشهر من جلب الرفات الى بغداد وبدعم من الوزيرة انجز العمل بعد ان تم أخذ عينات الرفات ومطابقتها مع عينات دم ذوي الضحايا التي جلبت من الهند وتم مطابقتها ، وكانت النتيجة مطابقة الى 38 رفات من مجموع 39 رفاتا , مؤكداً أنه سيتم تسليم الرفات إلى السفارة الهندية في العراق”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر


التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي بغداد تايمز وإنما تعبر عن رأي أصحابها