وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)





الأمن النيابية تكشف عن وصول قوات حلف الناتو الى العراق

وكالة بغداد تايمز (بتا)

 

كشف عضو لجنة الأمن والدفاع النيابية عماد يوخنا ، السبت، عن وصول قوات حلف الناتو الى الأراضي العراقية ، فيما اشارت الى ان وجودها يأتي بذريعة تدريب القوات الامنية.

وقال يوخنا  إن “الحكومة المركزية طالبت حلف الناتو بشكل رسمي بارسال قواته الى الأراضي العراقية لغرض تدريب القوات الأمنية وتقديم المشورة العسكرية”.

واضاف ان فريق ” حلف شمال الاطلسي – الناتو- وصل الى بغداد قبل اسبوع وباشر بتواجده الميداني لتدريب القوات الامنية داخل الكليات العسكرية وبعض القواعد الامريكية وحسب الاتفاق المبرم مع الحكومة العراقية مبيناً ان “الاتفاق لم يحدد المدة الزمنية التي ستبقى بها قوات الحلف في العراق”.

وعد زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر ،اليوم السبت، تدريب ما تسمى بـ”قوات التحالف” لمنتسبي قوى الأمن الداخلي بأنه حراما وممنوعا ، داعيا إلى استحصال أذن شرعي.

يشار الى إن القوات الأمنية وبعد حربها مع عناصر داعش الإرهابي اكتسبت خبرة حرب الشوارع وسرعة التخطيط العسكري والدقة في تنفيذ العمليات العسكرية ، فيما اعتبرت بعض القيادات الأمنية وجود القوات الأجنبية لغرض التدريب بغير الضروري ، كونه هدر للمال واستخفاف بقياداته العسكرية نتيجة ما اكتسبته من دروس عملية في حربها مع داعش الاجرامي



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر


التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي بغداد تايمز وإنما تعبر عن رأي أصحابها