الجعفري يدعو السفير البيلاروسي لتحريك ملف الأموال العراقية في بلاده

107 قراءات 12:01 م

الجعفري يدعو السفير البيلاروسي لتحريك ملف الأموال العراقية في بلاده

وكالة بغداد تايمز (بتا)

استقبل وزير الخارجيَّة إبراهيم الجعفريّ ، اليوم الثلاثاء ، سفير بيلاروسيا غير المُقيم ببغداد أندري سافينيخ، وجرى في اللقاء بحث العلاقت الثنائيَّة بين البلدين، والتأكيد على أهمِّيَّة الارتقاء بها إلى ما يُلبِّي مصالح الشعبين الصديقين.

وذكرت الخارجية في بيان تلقت وكالة “بغداد تايمز” نسخة منه ، أن ” الجعفري أكد على ضرورة أن تحظى العلاقات الثنائيَّة بين بغداد ومينسك باهتمام أكثر، مُبيِّناً: أنَّ آفاق التعاون كثيرة، ومُتعدِّدة، وعلينا أن نستثمرها “.

وأضاف أنّ ” للعراق أموالاً في ذمَّة بيلاروسيا “، داعياً إلى تحريك ملفـِّها لأنَّ العراق يمرُّ بظروف اقتصاديَّة استثنائيَّة، كما دعا الجعفريّ الجانب البيلاروسيَّ إلى التعاون في حلِّ المشاكل والعقبات التي يُعانِي منها الطلبة العراقـيُّون في مينسك “، مُشدِّداً على ” ضرورة عقد أعمال الدورة السابعة للجنة العراقـيَّة – البيلاروسيّة المُشترَكة في بغداد “.

من جهته أكد سفير بيلاروسيا ببغداد ” استعداد بلاده لدعم العراق “، مشيرا الى ” سعي بلاده للتعاون مع العراق في المُنتجات الصحيّة، والرعاية الطبيّة، والتعاون في القطاع النفطيِّ، ومجال الرياضة، كاشفاً عن نيّة رجال الأعمال البيلاروس الاستثمار في العراق “.


التعليقات