وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)





الحج تحسم الجدل بشأن أعمار الفائزين بقرعتها وتتهم دائرة الأحوال بممارسة الأخطاء

وكالة بغداد تايمز (بتا)

أكدت الهيئة العليا للحج والعمرة ، اليوم الثلاثاء ، أن ما أثير حول اعمار الفائزين بالقرعة من كبار السن، يعود للأخطاء الشائعة والمتراكمة في دوائر الأحوال المدنية.

وذكر المتحدث الرسمي باسم الهيئة حسن فهد الكناني في بيان تلقت “بغداد تايمز” نسخة منه ، أن ” ما أثير في مواقع التواصل الاجتماعي بشأن اعمار بعض الفائزين بالقرعة من كبار السن مقارنة بمواليد أبنائهم يعود إلى الأخطاء الشائعة والمتراكمة في دوائر الاحوال المدنية بأعمار العراقيين التي تم اعتمادها في خمسينات القرن الماضي “.

وأضاف أن ” الهيئة ستقوم بتدقيق هوية الأحوال المدنية وباقي الأوراق الثبوتية للفائزين بالقرعة وتستبعد جميع المخالفين الذين قدموا معلومات خاطئة بأعمارهم أو خالفوا ضوابط التقديم الالكتروني على القرعة وحسب ما مذكور في الفقرة الثالثة عشر التي تنص على (تمت قراءة الشروط أعلاه وأوافق عليها جميعا وبخلافه لا يحق لي مطالبة الهيئة بأي استحقاقات مالية أو إدارية كما ويحق للهيئة حذف اسمي من القرعة بعد الفوز أن ثبت لها أن التقديم تم خلافا لشروطها المعلنة) “.

وأشار البيان إلى أن ” الهيئة عملت بمبدأ المصداقية والشفافية في إجراء قرعة الحج للأعوام الخمسة المقبلة، بحضور وسائل الإعلام ونشرت أسماء الفائزين بعد المصادقة عليها من قبل مجلس القضاء الأعلى “.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر


التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي بغداد تايمز وإنما تعبر عن رأي أصحابها