وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)





دخيل تتهم الجبوري برفض إدراج طلبين بشان التهديد التركي لسنجار على جدول الإعمال

وكالة بغداد تايمز (بتا)

 

اتهمت النائب عن محافظة نينوى فيان دخيل ، الثلاثاء، رئيس البرلمان سليم الجبوري برفض إدراج طلبين بشان التهديد التركي على جدول إعمال جلسة البرلمان ورفض قراءة بيان للأمر ذاته.

وقالت دخيل في مؤتمر صحفي عقدته في مبنى البرلمان إنه “تم تقديم طلبين واحدا تلو الأخر موقع عليهن من قبل العديد من أعضاء البرلمان لإدراج التهديدات التركية لسنجار على جدول وتم رفضهن من قبل الجبوري”.

وأوضحت دخيل انه “النائبين لرئيس البرلمان الأول همام حمودي والثاني ارام الشيخ طلبا منها إعداد بيان بشان التهديدات التركية لغرض قراءته خلال الجلسة”، مشيرة الى أنها “أعدت بيان ووافق عليه النائبين الا ان الرئيس سليم الجبوري رفض قراءة البيان”.

وأبدت دخيل “استغرابها من إصرار الجبوري على رفض إدراج التهديدات التركية وقراءة البيان لأمر يخص سيادة البلاد”، داعية الحكومة الى “اتخاذ كافة التدابير اللازمة لحفظ سيادة العراق وامن حدوده ومواطنيه”.

وكان رئيس الوزراء التركي بن علي يلدرم اكد ، اليوم الثلاثاء، عدم وجود اتفاق بين الحكومتين العراقية والتركية بشأن القيام بعمليات في الأراضي العراقية لمطاردة عناصر حزب العمال، فيما أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الاحد الماضي، أن بلاده أطلقت عملية عسكرية في قضاء سنجار شمال العراق ضد مسلحي حزب العمال الكردستاني.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر


التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي بغداد تايمز وإنما تعبر عن رأي أصحابها