الدفاع النيابية تكذب العبادي: السفارة الامريكية هي من تتحكم بطلعات القوة الجوية فوق مناطق معينة في العراق

129 قراءات 4:42 م

الدفاع النيابية تكذب العبادي: السفارة الامريكية هي من تتحكم بطلعات القوة الجوية فوق مناطق معينة في العراق

وكالة بغداد تايمز (بتا)

 

كذبت لجنة الأمن والدفاع النيابية ، الخميس، تصريحات القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي بمعرفته إعداد القوات الأمريكية ومناطق تواجدها في العراق، فيما أكدت إن اقلاع الطيران العراقي في بعض المناطق لا يتم إلا بموافقة السفارة الأمريكية في بغداد.

وقال عضو اللجنة حسن سالم ، إن “حديث العبادي غير دقيق حول معرفة الحكومة بالتحرك الأمريكي في العراق وعدد القوات المتواجدة “، لافتا إلى إن “الطيران العراقي يمنع من التحليق في بعض المناطق إلا بموافقة السفارة الأمريكي في بغداد ، اضافة الى وضعها خطا احمر لمناطق تواجد عصابات إرهابية في وادي حوران والقذف”.

وأضاف إن “التواجد الأمريكي في العراق خلال هذه الفترة غير مبرر بسبب انتفاء الحاجة لبقاءه”، معتبرا “معرفة العبادي بمناطق تواجد القوات العسكرية الامريكية وإعدادها مجرد تصريحات إعلامية غير دقيقة و ان الحكومة لم تبسط سيطرتها على الطيران العسكري الأمريكي في العراق”.

وهددت مسؤولة بارزة في وزارة الدفاع الأميركية “البنتاغون”، الخميس، بأن الولايات المتحدة “ستدافع” عن تواجدها العسكري في العراق وسوريا بـ”القوة”، معربة عن قلقها من اتساع حجم الرفض السياسي والشعبي العراقي لتواجد القوات الأميركية.

وكان رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي قد أعلن ، أول امس الثلاثاء، في تصريح لوكالة /المعلومة /، عن وضع جدول زمني لخفض إعداد القوات الأجنبية في العراق، مؤكدا إن طلعات الطيران الأجنبي لاتتم إلا بموافقة رسمية.


التعليقات