المالكي لعدد من رجال الدين: يجب حث المواطنين على المشاركة الفعالة في الانتخابات

149 قراءات 6:20 م

نوري المالكي (ارشيف)

المالكي لعدد من رجال الدين: يجب حث المواطنين على المشاركة الفعالة في الانتخابات

وكالة بغداد تايمز (بتا)

 

اكد نائب رئيس الجمهورية نوري المالكي، اليوم الخميس، خلال لقائه عدد من رجال الدين، انه يجب حث المواطنين على المشاركة الفعالة في الانتخابات البرلمانية المقبلة.

وذكر مكتبه في بيان  ان “المالكي استقبل عدد من رجال الدين والمبلغين والخطباء، واكد على اهمية الدور الذي يضطلعون به في بث روح الوعي والمسؤولية والالتزام بين أبناء المجتمع”، مبينا ان “المرحلة الراهنة تستدعي توحيد الجهود والعمل على توعية شرائح المجتمع سيما الشباب من الأفكار الدخيلة والمنحرفة”.

واضاف ان “المالكي شدد على ضرورة تنزيه المنبر الديني عن الأمور التي تنأى به عن دوره الاسلامي والوطني، والتي تتنافى مع مبادئ الشريعة الإسلامية التي تدعو في جوهرها إلى الوحدة بين المسلمين، واستثمار تأثيره الكبير في غرس تعاليم الدين الإسلامي الحنيف وتعميق الثوابت الوطنية”، موضحا ان “علماء الدين والخطباء لهم الدور الحيوي المهم في صنع والانتصارات الإنجازات الوطنية”.

واشار الى ان “فتوى الجهاد الكفائي التي اصدرتها المرجعية الدينية العليا افشلت مشاريع الأعداء، وعمقت الوحدة الوطنية والترابط المجتمعي بين أبناء الوطن”، داعيا رجال الدين الى “حث أبناء الشعب العراقي على المشاركة في الانتخابات، واختيار المرشح الكفؤ القادر على تحمل المسؤولية، والانطلاق نحو تشكيل حكومة قوية قادرة على مواجهة التحديات، وتعيد هيبة الدولة وتلبي طموح الجميع “.

وتابع المالكي بحسب البيان “اننا مصممون على ان تكون المرحلة القادمة مرحلة بناء الاقتصاد العراقي ورفع المستوى المعاشي للمواطن ورعاية ذوي الشهداء والجرحى”.


التعليقات