وزارة العمل تحذر من المحتالين وتؤكد: لا يوجد شمول جديد بالرعاية الاجتماعية

145 قراءات 12:10 م

وزارة العمل تحذر من المحتالين وتؤكد: لا يوجد شمول جديد بالرعاية الاجتماعية

وكالة بغداد تايمز (بتا)
حذرت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية ،الاحد، من وجود بعض ضعاف النفوس الذين يبتزون المواطنين ويوهمونهم بالشمول بالحماية الاجتماعية مقابل مبالغ مالية.
واكدت الوزارة، في بيان لها على “عدم وجود اي تقديم جديد على الشمول براتب الاعانة الاجتماعية بسبب عدم توفر التخصيص المالي”.
ولفتت الى “قيام بعض المحتالين بالاتصال او ارسال رسائل نصية للمواطنين ممن قدموا طلبات الشمول بالحماية الاجتماعية مدعين إستصدار بطاقات الـ(كي كارد) ليوهمونهم بالحصول على رواتب الحماية”.
واضافت ان “هذا الكلام عار عن الصحة جملة وتفصيلاً، بسبب توقف جميع الاجراءات الخاصة بالشمول الجديد في الوقت الحالي، وكل من يفعل ذلك نصاب ومحتال ونحذر من التعامل معه”.
وتابع البيان “اننا نود اعلام المواطنين ومنظمات المجتمع المدني كافة، انه سبق وان اشرنا الى ضرورة التبليغ عن اي حالات تلاعب او ابتزاز او احتيال وخاصة فيما يتعلق بمعاملات الاعانة الاجتماعية او معاملات القروض، او منح البطاقة الاستشارية للباحث عن العمل”.
ونوه الى “امكانية التبليغ عنهم عن طريق الخط الساخن (1018) من اجل القيام بالإجراءات القانونية بحق المخالفين”، داعية الجهات المختصة الى “القيام بالإجراءات المناسبة لتحديد هوية المشكو منه ومحاسبته وفق القانون”.


التعليقات