فرق الكشافة تعود الى الموصل بعد غياب ثلاث سنوات عن المدينة

124 قراءات 6:36 م

فرق الكشافة تعود الى الموصل بعد غياب ثلاث سنوات عن المدينة

وكالة بغداد تايمز (بتا)

 

كشف تقرير لصحيفة ديجتال جورنال الامريكية انه وبعد غياب ثلاث سنوات عن المدينة عادت فرق الكشافة بشكل رمزي الى مدينة الموصل لأول مرة منذ سيطرة عصابات داعش الارهابية عليها.

وذكر التقرير  انه “ومع القمصان البيضاء والمناديل التي تعلق في الرقبة تجمع حوالي اكثر من 200 رجل وامراة من قادة الكشافة في جميع انحاء العراق في مدينة الموصل بعد ثلاث سنوات من الحكم الارهابي وتسعة اشهر من الحروب داخل المدينة”.

وقال رئيس ادارات النشاطات الكشفية في الموصل محـمد ابراهيم إنها “رسالة للعراق والعالم ، لقد عادت كشافة الموصل والعراق مرة اخرى” .

واضاف التقرير أن “التجمع اقيم في منطقة غابات الموصل التي كانت متنزها عائليا واضحت تحت حكم داعش من اخطر الاماكن في مدينة الموصل”.

وتابع ان “العراق كان واحداً من أوائل الدول العربية التي انضمت إلى المنظمة العالمية للحركة الكشفية عام 1914 عندما كانت لا تزال جزءاً من الإمبراطورية العثمانية، لكن المنظمة فصلت العراق عام 1999 بزعم أن نظام صدام استخدم الحركة الكشفية للتدريب العسكري فيما تم اعادة عضوية العراق الى الحركة الكشفية العالمية عام 2017 وتضم حاليا 25 الف عضو في جميع انحاء البلاد”.

من جانبها قالت رئيسة هيئة الكشافة في محافظة ذي قار قسيمة محسن والتي قدمت من الجنوب إن “الرحلة التي استغرقت مسافة 800 كيلومتر من ذي قار الى الموصل ذات قيمة رمزية وشخصية كبيرة “، فيما قال قائد كشفي من محافظة كركوك يدعى علي لطيف “سننظم معسكرات في الموصل لنمد يدا في اعادة اعمارها”


التعليقات