وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)





الخدمات النيابية تبدي تفاؤلها بوعود اليابان للعراق

وكالة بغداد تايمز (بتا)

 

أبدت لجنة الخدمات النيابية ، الخميس، تفاؤلها بوعود اليابان لرئيس الوزراء حيدر العبادي بشأن فتح أفاق اقتصادية كبيرة في البلاد، مؤكدة إن العراق يمتلك الأرضية الملائمة لإقامة المشاريع الاقتصادية خلال الفترة المقبلة.

وقال رئيس اللجنة ناظم الساعدي ، إن “وعود اليابان جادة وحقيقة ببناء مشاريع إستراتيجية في العراق ومنها محطة توليد الطاقة الكهربائية ومعمل لإنشاء السيارات”، لافتا إلى إن “الأيام المقبلة ستشهد ثورة صناعية وزراعية وتجارية تدفع الدول الكبرى ومنها اليابان للحصول على فرص استثمار مهمة في البلاد”.

وأضاف إن “العراق لديه الأرض الخصبة والموارد البشرية الجيدة والثروات الطبيعية التي تتيح للدول الاقتصادية الاطمئنان في عمليات الاستثمار الاقتصادي”، مبينا إن “وعود الجانب الياباني ستطبق على ارض الواقع خلال الفترة القادمة”.

و أكد رئيس الوزراء الياباني شينزو ابي، الخميس، خلال لقائه نظيره حيدر العبادي، ان العراق مثلما نجح في القضاء على الارهاب فسينجح في إعادة الأعمار.

وكان العبادي أعلن، اول امس الثلاثاء، عن توجهه الى اليابان على رأس وفد حكومي لحضور مؤتمر طوكيو حول دعم خلق فرص العمل والتدريب المهني وتقليل تداول الاسلحة في المجتمع العراقي، وفتح آفاق الاستثمار للشركات اليابانية.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر


التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي بغداد تايمز وإنما تعبر عن رأي أصحابها