العبادي لرئيس الوزراء الياباني: القضاء على ايديولوجية داعش بحاجة لعمل مستمر

125 قراءات 10:00 ص

العبادي لرئيس الوزراء الياباني: القضاء على ايديولوجية داعش بحاجة لعمل مستمر

وكالة بغداد تايمز (بتا)
أكد رئيس الوزراء حيدر العبادي، الخميس، أن العراق انتهى من “مرحلة خطيرة هددت وجوده”، مبيناً أن القضاء على ايديلوجية عصابات “داعش” يحتاج إلى استمرار العمل، فيما قال رئيس الوزراء الياباني شينزو ابي إن بلاده تعمل “بشكل جدي” لتوطيد علاقاتها بالعراق.

وقال المكتب الإعلامي للعبادي في بيان تلقت “بغداد تايمز”، نسخة منه، إن “رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي التقى في العاصمة اليابانية طوكيو برئيس الوزراء الياباني شينزو ابي وأعضاء في الحكومة اليابانية”.

وبارك ابي، بحسب البيان، “الانتصارات الكبيرة التي تحققت على عصابات داعش الإرهابية”، مشيراً إلى “أهمية الاستمرار بدعم العراق وجهوده لأن القضاء على فكر داعش يحتاج الى وقت”.

وأضاف ابي، “انكم مثلما نجحتم في حربكم ضد الإرهاب فانكم ستنجحون في الإعمار وهذا سيمثل إنجازاً كبيراً يضاف لانجازاتكم”، مؤكداً أن “اليابان تعمل بشكل جدي لتوطيد علاقاتها بالعراق”.

من جانبه، أكد العبادي “اننا نعمل لتعزيز علاقاتنا في جميع القطاعات”، مشيراً إلى أن “العراق انتهى من مرحلة خطيرة هددت وجوده وهددت دول المنطقة والعالم وتمكنا من كسر هذا الإرهاب وحققنا الوحدة بين مكونات الشعب العراقي”.

وتابع العبادي، أن “القضاء على ايديلوجية داعش يحتاج إلى استمرار العمل وسننتقل إلى مرحلة الاعمار وسننتصر فيها”، لافتاً إلى “أهمية تشجيع الشركات اليابانية للعمل في العراق مع استقرار الوضع الأمني فيه وأن يكون التعاون على المدى الطويل للعديد من المشاريع وخلق فرص العمل للمواطنين”.

يذكر أن رئيس الوزراء حيدر العبادي وصل، أمس الأربعاء (4 نيسان 2018)، إلى العاصمة اليابانية طوكيو في زيارة رسمية تستغرق عدة أيام.


التعليقات