الأنواء تعلن عن حالة الطقس لهذا الاسبوع

152 قراءات 2:42 م

حالة الطقس في العراق (تعبيرية/أرشيف)

الأنواء تعلن عن حالة الطقس لهذا الاسبوع

وكالة بغداد تايمز (بتا)
توقعت هيئة الأنواء الجوية ،السبت ، تساقط أمطار متوسطة وغزيرة مع تصاعد للغبار خلال الاسبوع الحالي.

وقالت الهيئة في بيان تلقت وكالة “بغداد تايمز”، نسخة منه، إن “الطقس سيكون في المنطقة الوسطى ليوم السبت غائم مع تساقط زخات مطر متوسطة الشدة تزداد غزارتها في الأقسام الشرقية منها تكون رعدية كما يتصاعد الغبار فيها”، مبينة أن “الطقس في المنطقة الجنوبية سيكون غائم مع تساقط أمطار متوسطة إلى غزيرة الشدة في بعض الأماكن تكون رعدية كما يتصاعد الغبار فيها”.

وأضافت الهيئة ، أن “الطقس ليوم الأحد في المنطقة الوسطى سيكون غائما جزئيا مع تساقط زخات مطر رعدية في أقسامها الشرقية يتحسن تدريجيا”، مشيرة إلى أن “الطقس في المنطقة الجنوبية غائم جزئي كما يتصاعد الغبار”.

وتابعت الهيئة ، أن “الطقس ليوم الاثنين في المنطقة الوسطى سيكون غائما جزئيا يتحول إلى غائم مع تساقط زخات مطر رعدية بعد الظهر ، فيما سيكون الطقس في المنطقتين الشمالية والجنوبية غائما جزئيا إلى غائم مع فرصة لتساقط زخات مطر خفيفة ليلا”.

وأوضحت الهيئة ، أن “الطقس ليوم الثلاثاء في المنطقة الوسطى والجنوبية سيكون غائم مصحوبا بتساقط أمطار متوسطة الشدة تكون رعدية أحيانا كما يتصاعد الغبار”، لافتة إلى أن “الطقس في المنطقة الشمالية غائم مصحوب بتساقط أمطار متوسطة الشدة إلى غزيرة أحيانا وحدوث عواصف رعدية”.

يذكر أن الأشهر الأولى من موسم الشتاء الحالي شهد شحة كبيرة في الأمطار، لتعاود سقوط الأمطار مرة أخرى وبغزارة في شهر شباط من العام الحالي.


التعليقات