الحكومة السورية تتوصل إلى اتفاق مع مجرمي “جيش الإسلام” للانسحاب من دوما بالغوطة الشرقية

148 قراءات 4:27 م

الحكومة السورية تتوصل إلى اتفاق مع مجرمي “جيش الإسلام” للانسحاب من دوما بالغوطة الشرقية

وكالة بغداد تايمز (بتا)

 

توصلت الحكومة السورية , الأحد, إلى اتفاق نهائي مع تنظيم ما يسمى بـ”جيش الإسلام” الإرهابي لانسحاب مسلحيه من مدينة دوما في الغوطة الشرقي لدمشق.

ونقلت وكالة أنباء “سانا” الرسمية عن مصدر أمني سوري, إن “الاتفاق النهائي يقضي بإفراج الإرهابيين عن جميع المخطوفين المحتجزين لديهم مقابل السماح لهم بالخروج مع أهاليهم غير الراغبين للتسوية إلى مدينة جرابلس شمال البلاد خلال الساعات الـ48 المقبل”.

وأضاف المصدر, أن “جيش الإسلام” طلب التفاوض من الحكومة وستبدأ المحادثات في غضون الساعتين المقبلين، مبيناً أن “أي مفاوضات تجري الآن هي مفاوضات مع الدولة السورية حصراً، بعد أن استجدى إرهابيو “جيش الإسلام” طوال ليل أمس وقف العمليات العسكرية”.

وأكد أن “الحكومة السورية اشترطت قبل استئناف التفاوض توقف المسلحين عن قصف العاصمة دمشق بالقذائف، ما أسفر عن مقتل تسعة مدنيين على الأقل خلال اليومين الماضيين”.

وتابع المصدر, أن “طلب مسلحي (جيش الإسلام) للتفاوض تزامن مع تكثيف الجيش السوري لعملياته العسكرية، مستهدفاً مواقعهم في دوما”.

ولفت إلى “دخول وفد من مركز المصالحة الروسي في سورية عبر ممر الوافدين إلى مدينة دوما لإجراء مفاوضات مع وفد عن مسلحي “جيش الإسلام” على أن يكون الشرط الأول للتفاوض مع الدولة السورية هو الإفراج عن المخطوفين”.


التعليقات