تحالف الفتح: العدوان على سوريا يدعم الإرهاب

144 قراءات 10:56 ص

النائب أحمد الاسدي - التحالف الوطني العراقي (ارشيف)

تحالف الفتح: العدوان على سوريا يدعم الإرهاب

وكالة بغداد تايمز (بتا)
أكد تحالف الفتح، السبت، ان العدوان الثلاثي الأمريكي البريطاني الفرنسي المشترك على الشعب السوري، يدعم الإرهاب ويضعف جبهة محاربته، مبينا انه ليس من حق من يملك القوة استخدامها بطريقته الخاصة دون العودة الى الشرعية الدولية.

وقال المتحدث باسم التحالف احمد الاسدي في بيان تلقت “بغداد تايمز”، نسخة منه، انه “ندين بشدة العدوان الثلاثي الأمريكي البريطاني الفرنسي المشترك على الشعب السوري”، مشيرا الى ان “هذا العدوان الذي يذكرنا وشعوب المنطقة والاحرار في العالم بالعدوان الثلاثي على مصر عام ١٩٥٦ خلافا لكل المعايير الدولية مثلما يعد انتهاكا صارخا للقانون الدولي”.

وأضاف الاسدي ان “ليس من حق من يملك القوة استخدامها بطريقته الخاصة دون العودة الى الشرعية الدولية لان التفرد في الرد والاستهداف خلاف الاجماع الدولي يدفع العالم الى الهاوية والفوضى”.

وتابع ان “هذا العدوان المدان والمستنكر إنما يؤدي الى مزيد من التوتر والتصعيد في المنطقة وإضعاف مباشر لجبهة الحرب على الارهاب”، داعيا “الشعوب العربية والإسلامية الوقوف الى جانب الشعب السوري والتصدي لهذه الغطرسة والمطالبة بوقف العدوان وتداعياته المتسارعة”.

وأكد الأسدي، أن “تحالف الفتح يعتبر هذا العدوان قرارا بدعم الارهاب بصرف النظر عن الذرائع الواهية التي شن من اجلها”، مطالبا الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي وجميع المنظمات الدولية بأن “تأخذ دورها وتتحمل مسؤولياتها في وقف استمرار هذا العدوان واستخفافه بالمواثيق الدولية”.


التعليقات