وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)





حقوق الانسان تدعو مفوضية الانتخابات لاستمرار بتحديث سجلات الناخبين وتوزيع البطاقات الانتخابية

وكالة بغداد تايمز (بتا)
دعت المفوضية العليا لحقوق الانسان في العراق،السبت، الى مواصلة تحديث سجلات الناخبين وتوزيع البطاقات الانتخابية وبالأخص النازحين منهم، مؤكدة انها سيكون لها دور بارز في مراقبة عملية الاقتراع.

وقال عضو مفوضية حقوق الانسان فاضل الغراوي، في بيان صحفي تلقته “بغداد تايمز”، ان “ندعو مفوضية الانتخابات الى الاستمرار بتحديث سجلات الناخبين وتوزيع البطاقات الانتخابية على جميع المستفيدين الذين لم تسنح لهم الفرصة في تحديث بطاقاتهم وسجلاتهم الانتخابية وخاصة النازحين منهم”.

واضاف ان “مفوضية حقوق الانسان شريك اساس وسيكون لها دور بارز في عملية مراقبة الانتخابات البرلمانية القادمة منتصف شهر ايار المقبل”.

واكد على ان “مفوضية حقوق الانسان بما تمتلكه من حصانة سيادية ودولية وفق الولاية الممنوحة اليها فإنها تقف على مسافة واحدة من جميع الكيانات والجهات المشاركة في الانتخابات وبما يضمن سلامة وشفافية العملية الانتخابية”.

وتابع الغراوي ان “المشاركة في الانتخابات النيابية ومجالس المحافظات حق يتمتع به كل مواطن عراقي دون الخوف من التمييز او العنصرية ومن حقه ان يتقدم بشكوى الى مكاتب مفوضية حقوق الانسان المنتشرة في كافة المحافظات، او من خلال المراقبين الموجودين قرب المراكز الانتخابية وتسجيل اي شكوى او انتهاك بحقهم”.

ولفت الى ان مفوضية حقوق الانسان “ستراقب الحملات الانتخابية وتوثق كافة المخالفات والانتهاكات للتسقيط السياسي او استخدام المال السياسي للتأثير على ارادة الناخبين وبما يضمن خلو العملية الانتخابية من اي انتهاكات تذكر”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر


التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي بغداد تايمز وإنما تعبر عن رأي أصحابها