وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)





بالاجتماع .. اختيار المدني رئيساً لجمعية مصنعي السمنت في العراق لدوره ثانية


وكالة بغداد تايمز (بتا)
انتخب المهندس ناصر أدريس المدني رئيسـاً لجمعية مصنعي السمنت في العراق في الأنتخابات التي أجريت بمقر الجمعية بتاريخ /4/2018/14 وبأجماع أعضـاء الجمعية لدوره ثانيــــة على التوالي ، فيما وانتخب الشيخ حاتم الخوام نائباً لــــه.
وقال رئيس اللجنة الإعلامية للجمعية الشيخ علي محسن الفرهود أن جمعية مصنعي السمنت تعد “من أهم المؤسسات غير الحكومية كونها جامعة لقطاعي صناعة السمنت العام والخاص وما تمخضت عنه بعد تأسيسها بأقل من عام من أستحصال قرار بمنع استيراد السمنت موفرة أكثر من (600) مليون دولار سنوياً كانت تهدر في أستيراد السمنت رديء النوعية”.
وأضاف ان “قرار منع أستيراد السمنت المطبق منذ بداية عام 2016 كان له الأثر الايجابي على الواقع الأقتصادي العراقي داعماً للصناعة المحليـــة ونواة لحماية باقي الصناعات الوطنية التي من الممكن ات تغطي حاجة البلد” .
وأكد الفرهود ان “المهندس ناصر أدريس المدني هو صاحب الأمتياز والمبادرة في تأسيس الجمعية والنهوض بصناعة السمنت التي تعتبر من الصناعات الستراتيجية في البلاد لتوفر جميع مواردها الأولية والتشغيلية محلياً مع توفر خبراتها وكوادرها البشرية بأمتداد معاملها من البصرة الى السليمانية والبالغ عددها (26) معملآ لأنتاج السمنت ، منها (18) معمل قطاع عام و (8) معمل قطاع خاص”.
كاشفاً ان “الطاقات التصميمية لمعامل السمنت في العراق تبلغ (41) مليون طن سنوياً بينما تبلغ الحاجة الفعلية للبلد حوالي (26) مليون طن مما يؤكد قدرة معاملنا على سد حاجة البلد من السمنت مهما بلغت الحاجة خصوصاً أن هنالك مشاريع لأنشاء معامل جديدة لأنتاج السمنت أضافة الى صيانة وأضافة خطوط لمعامل السمنت في القطاع العام”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر


التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي بغداد تايمز وإنما تعبر عن رأي أصحابها