وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)





محمد شياع السوداني وزير العمل والشؤون الاجتماعية (ارشيف)
محمد شياع السوداني وزير العمل والشؤون الاجتماعية (ارشيف)

السوداني يعلن إطلاق مبالغ الإعانات المشروطة للأسر الفقيرة بمدينة الصدر

وكالة بغداد تايمز (بتا)
أكد وزير العمل والشؤون الاجتماعية محمد شياع السوداني، السبت، أن اطلاق مبالغ البرنامج التجريبي للاعانات المشروطة بالصحة والتعليم للاسر الفقيرة سيكون ابتداء من الدفعة المقبلة في منطقة الصدر الثانية لنحو 1280 عائلة استوفت شروط الاشتراك بالبرنامج.

وقال السوداني في تصريح اوردته صحيفة “الصباح” الرسمية واطلعت عليه “بغداد تايمز”، إن “مجلس الوزراء صوت خلال جلسته الاعتيادية المنعقدة في 10/4/2018 على اطلاق البرنامج التجريبي للدفعات النقدية المشروطة في منطقة الصدر/2، وسيتم اطلاق الاعانات المنصوص عليها في المادة (8/ثانيا) من قانون الحماية الاجتماعية رقم 11 لسنة 2014 على سبيل التجربة لمدة سنتين”.

واضاف ان “اطلاق مبالغ البرنامج التجريبي للاعانات المشروطة بالصحة والتعليم للاسر الفقيرة سيكون ابتداء من الدفعة المقبلة في منطقة الصدر/2″، مبينا أن “معالجة الفقر لا تقتصر فقط على اعطاء رواتب الاعانة الاجتماعية وانما يتحقق ذلك بانتشال العائلات الفقيرة من الجهل والمرض والعوز عن طريق الاعانات النقدية المشروطة”.

واشار السوداني الى ان “الوزارة تقوم وفق هذا البرنامج بمنح اعانات اضافية للاسر المستفيدة مقابل التزام الاطفال باكمال الدراسة الابتدائية والمتوسطة وانتظام العائلة في برنامج اللقاحات والرعاية الصحية”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر


التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي بغداد تايمز وإنما تعبر عن رأي أصحابها