وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)





عبد الرزاق العيسى وزير التعليم العالي
عبد الرزاق العيسى وزير التعليم العالي

العيسى: جعل التعليم الاهلي في مراحل عليا من اولوياتنا

وكالة بغداد تايمز (بتا)

اكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي عبد الرزاق العيسى، اليوم السبت، ان جعل التعليم الاهلي في مراحل عليا هو من اولويات وزارته وكوادرها لما اهمية كبرى في البلد.

وذكر العيسى خلال المؤتمر العلمي الاول للتعليم الاهلي في بيان تلقت “بغداد تايمز”، نسخة منه، ان “وزارة التعليم العالي حرصت على تسخير إمكاناتها لجعل مؤسسات التعليم الأهلي في مراحل ومستويات عليا ضمن سلم أولويات الجودة واقتباس تجارب النجاح العالمية وتطويرها”، مبينا ان “طبيعة الرؤى التي خطتها الوزارة في اطار توفير المناخات السليمة لركائز الجودة والاعتماد الاكاديمي الخاصة بالتعليم الجامعي الأهلي في العراق”.

وأضاف أن “التعليم الأهلي ينهض بمسؤولية صياغة جيل مزود بالعلم والمعرفة عبر قيامه بدور الشريك الحقيقي للتعليم الحكومي في العراق، موكدا ان “الأهمية الفاعلة التي يمثلها البحث العلمي في الجامعات والكليات الاهلية لا سيما في مجالات التخصص عبر تقديم الحلول والعلاجات لبعض المشاكل التي تواجه المنظومة المجتمعية”.

وثمن العيسى “مبادرة الجامعات والكليات الأهلية في منح أبناء الشهداء والحشد الشعبي وأبناء محدودي الدخل والأسر المتعففة وسكنة القرى والأرياف مقاعد دراسية مجانية في التخصصات الطبية”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر


التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي بغداد تايمز وإنما تعبر عن رأي أصحابها