وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)





العصائب تعلق حول أمكانية تحالفها مع سائرون

وكالة بغداد تايمز (بتا)
اكدت كتلة الصادقون التابعة لحركة عصائب أهل الحق، الثلاثاء، عدم ممانعتها بأن تكون في الكتلة الاكبر التي ستشكل الحكومة مع تحالف سائرون، مبينة ان”سائرون والعصائب هم اولاد السيد الشهيد محمد الصدر ولا يوجد أي خلاف بينهما كما تروج له بعض وسائل الإعلام.

وقال عضو المكتب السياسي للحركة محمود الربيعي في تصريح صحافي ، إن “حركة الصادقون تعمل على مبدأ التكامل السياسي في البرامج، ومبدأنا الاول هو الحفاظ على الحشد الشعبي ومنع المحاصصة وتوفير فرصة حياة افضل للعراقيين من خلال تطوير الاقتصاد ومجالاته وبالتالي فان من يتفق معنا في برامجنا فان ابوابنا مفتوحة له، ولا نمانع ان نكون مع سائرون في كتلة واحدة لتشكيل الحكومة”.

واضاف ان “سائرون والعصائب هم ابناء السيد الشهيد محمد الصدر، وسبق وان عقدت بين السيد مقتدى الصدر والشيخ قيس الخزعلي مجموعة لقاءات وخاصة اثناء الحرب مع داعش، حيث لم يحصل بين الطرفين اي خلاف، كما يروج له في بعض وسائل الاعلام المغرضة”.

واوضح ان “هناك مشتركات مع سائرون ولا نستبعد ان يكون هناك تحالف”، مؤكدا حرص حركته على “عدم الذهاب الى المحاصصة وحريصون على عدم الذهاب الى حكومة شراكة وطنية وتتحول فيما بعد الى محاصصة حزبية تعود بنا الى المربع الاول”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر


التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي بغداد تايمز وإنما تعبر عن رأي أصحابها