وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)





سائرون: لا خطوط حمراء لدينا على كتل دولة القانون ولقاءات الصدر “تشاورية”

وكالة بغداد تايمز(بتا)

 

أكد تحالف سائرون المدعوم من مقتدى الصدر، الثلاثاء، ان لقاءات الاخير مع زعماء الكتل السياسية في “تشاورية” لتكوين الكتلة الاكبر التي ستشكل الحكومة، فيما اشار الى عدم وجود خطوط حمراء على ائتلاف دولة القانون بزعامة نوري .

وقال القيادي في التحالف صادق حميد في حديث ان”لقاءات رئيس التيار الصدري مقتدى الصدر بزعماء الكتل السياسية في بغداد والحنانة هي تشاورية ولعرض شكل وطبيعة الحكومة التي نسعى الى تشكيلها”، مبينا ان”هذه اللقاءات ستكون نتيجتها تحديد الشركاء الذين سيدخلون الى الكتلة الاكبر التي ستشكل الحكومة المقبلة”.

واضاف، ان”هناك تقارب كبير مع تحالف النصر برئاسة وتيار الحكمة برئاسة عمار الحكيم”، مبينا انه”لا توجد خطوط حمراء امام الجميع للانضمام الى هذا التحالف”.

وبشأن امكانية انضمام ائتلاف دولة القانون بزعامة نوري المالكي خصم الصدر للكتلة الاكبر، اوضح حميد، ان”تحالف سائرون يسعى الى تشكيل حكومة وحدة وطنية تمقت الطائفية والمحاصصة ولا توجد خطوط حمراء لدينا على كتل محددة، نحن نرفض الفاسد والمتورط بسفك دماء الشعب العراقي فقط وغير ذلك نقول له (اهلا وسهلا)”.

يشار الى ان زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر الذي يدعم تحالف سائرون، التقى خلال اليومين الماضيين عدد من زعماء الكتل السياسية بينهم هادي العامري وحيدر العبادي واياد لتكوين الكتلة الاكبر القادرة على تشكيل الحكومة المقبلة.

وصوت العراقيون، السبت الماضي (12/آيار/2018)، لإختيار برلمان جديد، وتعد هذه الإنتخابات الأولى بعد هزيمة تنظيم “” الإرهابي، فيما أعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، أن نسبة المشاركة في الإنتخابات بلغت 44%، واسفرت عن فوز تحالف سائرون بالمرتبة الاولى.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر


التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي بغداد تايمز وإنما تعبر عن رأي أصحابها