وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)





الاتصالات تعلن عرض محطاتها الفضائية للاستثمار

أعلنت وزارة الاتصالات، السبت، عن عرض المحطات الفضائية الخاصة بالمكالمات الدولية التي تعمل عبر الأقمار الصناعية للاستثمار، فيما أكدت إعداد خطة لتطوير المحطات وتسويق خدماتها.

وقالت مديرة الشركة العامة للاتصالات بالوزارة زينب عبد الصاحب في تصريح اطلعت عليه وكالة “بغداد تايمز”، إن شركتها ” أعدت خطـة لتطوير المحطات الفضائية وتسويق خدمات الاتصالات المتاحة عبرها ” ، مؤكدة أن “الهدف منها تأهيل وتشغيل وتطوير المحطات الفضائية وتسويق خدمات الاتصالات باسلوب المشاركة “.

وأضافت ، أن ” المحطات الفضائية تعمل على تمرير المكالمات الدولية عبر الأقمار الصناعية خاصة قمر عرب سات وبعض الأقمار الصناعية الأخرى ” ، مبينة أن “الوزارة تمتلك ثماني محطات فضائية موزعة بشكل مختلف بين مناطق بغداد، نافية وجودها في محافظات البلاد “.

ولفتت عبد الصاحب إلى أن ” شركتها “قدمت عروضا للعمل على مشاركة القطاع الخاص عن طريق الاستثمار بعد الإعلان عنها وتم تحديد شروط التقديم، لقيام الشركات المتخصصة الراغبة بالتقديم بإرسال مخولها إلى مقر شركة الاتصالات ودفع مبلغ قدره مليون دينار غير قابل للرد “.

وأوضحت أن ” الوزارة حددت موعد انتهاء مدة الإعلان لقبول الطلبات في الـ 17 من حزيران المقبل، على أن يقدم العطاء بشكل أصولي إلى الشركة مصحوبا بخطاب ضمان او صك مصدق بقيمة مئة مليون دينار “.

يشار إلى أن المحطات الفضائية تعمل على تمرير المكالمات الدولية الواردة إلى البلاد عن طريق الأقمار الصناعية باستخدام أجهزة ذات تقنيات عالية ومتطورة ومؤمنة.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر


التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي بغداد تايمز وإنما تعبر عن رأي أصحابها