وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)





الهيئة العامة للجمارك: لا تغيير في الرسوم الجمركية

وكالة بغداد تايمز (بتا)

أكدت الهيئة العامة للجمارك , السبت , عدم وجود أي تغيير في الرسوم الجمركية ، فيما نفت تطبيق اي رسوم جديدة مطلع شهر تموز المقبل.

وذكرت الهيئة في بيان تلقت وكالة “بغداد تايمز”  نسخة منه, إنه “رداً على ما تناقلته بعض وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي حول فرض رسوم جمركية إضافية على بعض الاستيرادات فان الهيئة العامة للجمارك تؤكد بأن ما ذكر من معلومات غير دقيق وعار عن الصحة”.

وأضافت أن “الرسوم الجمركية تُفرض وفقاً لقانون التعرفة الذي بدأ تطبيقه بتاريخ الثامن عشر من شهر كانون الثاني ٢٠١٦ ولا يوجد فرض رسوم جديدة, وأن ما أشيع عن تطبيق رسوم جديدة في الأول من تموز المقبل غير صحيح جملةً وتفصيلا”.

وأكدت الهيئة, أن “الهيئة العامة للجمارك في الوقت الذي تهيب بجميع المواطنين إلى عدم الالتفات إلى هذه الإشاعات المغرضة التي يروج لها البعض لتضليل الرأي العام فإنها تؤكد حرصها العالي على تطبيق القوانين والتعليمات التي من شأنها تعزيز الرقابة والسيطرة وتنظيم التبادل التجاري ومنع دخول البضائع الممنوعة والمقلدة وغير الخاضعة للفحوصات والقرارات المتعلقة بحماية المنتجات الوطنية وإن الهيئة ستتخذ الإجراءات القانونية عبر القضاء بحق مطلقي تلك الأخبار الكاذبة”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر


التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي بغداد تايمز وإنما تعبر عن رأي أصحابها