وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)





العلاق: العراق بحاجة إلى دعم التحالفات والمنظمات الدولية لعملية الاستقرار

وكالة بغداد تايمز (بتا)
أكد الأمين العام لمجلس الوزراء مهدي العلاق ،الثلاثاء ، أن العراق بحاجة إلى دعم التحالفات والمنظمات الدولية لعملية الاستقرار التي ستؤثر إيجابا على رجوع النازحين.

وذكر مكتب العلاق في بيان تلقت وكالة “بغداد تايمز”، نسخة منه ، أن ” الأمين العام لمجلس الوزراء مهدي العلاق استقبل صباح اليوم في مكتبه ببغداد رئيس مركز نوريف النرويجي لحل النزاعات الدولية هنرك كثون “.

وأضاف أن ” العلاق استعرض خلال اللقاء برامج المصالحة التي تحرص الحكومة العراقية على تنفيذها في الأيام القادمة في بقية المحافظات المحررة من سيطرة داعش، بعد نجاح مؤتمر المصالحة الذي عقد في برطلة في نيسان الماضي “.

وأوضح البيان أن ” فرقاً شكلت في الموصل لمتابعة القرارات التي حددها المؤتمر، وان وفدا رسميا من بغداد سيقوم بزيارة الى الموصل خلال الأيام المقبلة لتفعيل الإجراءات “.

وأشار إلى أن ” العراق اليوم يحتاج إلى دعم التحالفات والمنظمات الدولية لعملية الاستقرار التي ستستمر حتى نهاية العام 2019، والى تقديم المشاريع الخدمية الأساسية للمناطق المحررة، التي ستؤثر إيجابا على عملية رجوع بقية النازحين “.

من جانبه، بين كثون ان “مؤسسة نوريف تخطط الى عقد مؤتمر في الأشهر القادمة، تشارك فيه شخصيات المجتمع العراقي ذات العلاقة لمناقشة الأولويات والاتفاق على طرق التنسيق حول قضايا المصالحة بين المجتمعات في المناطق المحررة، وبرامج المساعدات الإنسانية وإعادة الاعمار، بما يؤمن العمل المشترك بين الجانب النرويجي والجانب العراقي، خاصة في الموصل”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر


التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي بغداد تايمز وإنما تعبر عن رأي أصحابها