الرئيس الإيراني يؤكد أن فرض العزلة على طهران سيكلف أمريكا ثمناً باهظاً

385 قراءات 11:41 ص

الرئيس الإيراني يؤكد أن فرض العزلة على طهران سيكلف أمريكا ثمناً باهظاً

وكالة بغداد تايمز (بتا)
أكد الرئیس الإيراني حسن روحاني ،الأربعاء، أن أمريكا تهدف إلى فرض العزلة على الشعب الإيراني إلا أن هذا الأمر سیكلفها ثمنا باهظا.

وخلال لقائه فی العاصمة النمساویة فیینا حشدا من ابناء الجالیة الايرانية قال روحاني إن ” إجراءات أمريكا ضد إيران تستهدف كل الإيرانيين وان الأميركيين غاضبون من استقبال دولتین أوروبيتين لرئیس الجمهوریة الإسلامية “.

وأضاف أن ” الصهاینة والأميركيين وبعض الدول القلیلة تسعى على الدوام لإضعاف علاقات إيران مع دول العالم وجیرانها والدول الصدیقة او العمل على قطعها إن أمكن وهدفهم فی ذلك هو جعل إيران فی حصار وعزلة وبتعبیر آخر ترویج ظاهرة الخوف من ایران في المنطقة والعالم “.

وأوضح روحاني انه ” في الماضي حینما كانت أرميكا ترید تنفیذ مؤامرة ضد الشعب الإيراني كانت تتمكن من جعل جزء من دول العالم مواكبة لها على الأقل ولكن الآن وللمرة الأولى لا تواكب سوى دولة أو دولتین صغیرتین أمريكا في التآمر ضد الشعب الإيراني، وان دولا بعدد الأصابع فقط هي التي أيدت ترامب في الخروج من الاتفاق النووي الذي يعتبر اتفاقا دوليا حظي بتأييد مجلس الأمن الدولي “.

وأشار إلى أن ” فرض العزلة على الشعب الإيراني الذي هو هدف إجراءات أمريكا الجدیدة سیكلفهم ثمنا باهظا جدا وسیكون الشعب الإيراني أكثر مقاومة مما مضى أمام ذلك “.


التعليقات