وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)





هيئة النزاهة
شعار هيئة النزاهة

النزاهة تضبط حالات هدر للمال العام بالشركة العامة للتجهيزات الزراعية في واسط

وكالة بغداد تايمز (بتا)
أعلنت دائرة التحقيقات في هيأة النزاهة، اليوم الأربعاء، عن ضبط حالات هدر للمال العام بالشركة العامة للتجهيزات الزراعية في واسط.
وقالت الدائرة في بيان تلقت “بغداد تايمز” نسخة منه، إنه “تم ضبط كتبٍ ومخاطباتٍ ومستنداتٍ رسميةٍ، وأضابير صادرةٍ عن الشركة العامَّة للتجهيزات الزراعيَّة، تمَّ على ضوئها تحرير كتاب براءة ذمَّةٍ لإحدى المزارعات في محافظة واسط تنصُّ على عدم مديونيَّتها للشركة خلافاً للتعليمات، ممَّا أدَّى إلى إلحاق الضرر بالمال العام”.
واضافت ان “فريق عملٍ في مكتب تحقيق الهيأة بمحافظة واسط قام بضبط تلك المخاطبات والمستندات والكتب التي ترتَّب عليها نقل الحقوق والالتزامات في العقد العائد للمزارعة على قطعة أرضِ زراعيَّةٍ تبلغ مساحتها (3000) دونمٍ إلى أشخاصٍ آخرين، بالرغم من أنَّها مَدينةٌ بمبالغ مالية لمصلحة الشركة العامَّة للتجهيزات الزراعيَّة، إذ إن العقد يلزمها بتأدية تلك المبالغ قبل القيام بإجراءات نقل الحقوق والالتزامات إلى أطرافٍ أخرى”.

وأكَّدت “تنظيم محضر ضبطٍ أصوليٍّ بجميع المبرزات المضبوطة، بموجب مذكرة ضبطٍ قضائيةٍ، فضلاً عن الأوراق التحقيقية، وعرضها على قاضي التحقيق المختص؛ لاتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر


التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي بغداد تايمز وإنما تعبر عن رأي أصحابها