وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)





الهاشمي: رسالة البارزاني للعبيدي تضمنت عودة البيشمركة للمتنازع عليها مقابل الدخول في الكتلة الأكبر

وكالة بغداد تايمز (بتا)

أكد المحلل السياسي واثق الهاشمي ، الأربعاء، أن رسالة رئيس حزب الديمقراطي الكردستاني مسعود البارزاني لوزير الدفاع السابق خالد العبيدي تضمنت عودة البيشمركة للمناطق المتنازع عليها مقابل الدخول في التحالفات السياسية لتشكيل الكتلة الأكبر.

وقال الهاشمي في تصريح  إن “رسالة البارزاني للعبيدي ليست جديدة إنما مكملة لرسائل كثيرة بعثها حزب الديمقراطي لجميع الكتل السياسية في بغداد”لافتا إلى إن “الرسائل تضمنت الحصول على 17% من الموازنة الاتحادية لإقليم كردستان والحقائب الوزارية ، فضلا عن مطالبتهم بعودة قوات البيشمركة إلى المناطق المتنازع عليها مقابل الدخول في التحالفات السياسية مع بغداد وتشكيل الكتلة الأكبر”.

وأضاف إن “الجانب الكردي مستعد لتجنب جميع الخلافات مع الحكومة الاتحادية لتحقيق مصالحهم السياسية والحصول على الحقائب الوزارية”، مبينا إن “الاكراد سيتحالفون مع اي جهة سياسية توفر لهم تحقيق عودة البيشمركة إلى المناطق المتنازع عليها”.

وتابع إن “الحزبين الحاكمين في الإقليم يستغلون في الوقت الحالي موضوع التحالفات كورقة ضغط لتحقيق مصالحهم السياسية خلال الحكومة المقبلة”.

وكان رئيس وفد تحالف النصر التفاوضي مع الاحزاب الفائزة خالد العبيدي قد تسلم ،اليوم الاربعاء، رسالة من رئيس اقليم كردستان العراق مسعود البارزاني بشأن المباحثات الجارية لتشكيل الكتلة الاكبر.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر


التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي بغداد تايمز وإنما تعبر عن رأي أصحابها