انضمام 300 وكالة وصحيفة اخبارية امريكية في جميع انحاء الولايات المتحدة الى حملة ضد الرئيس الامريكي دونالد ترامب

136 قراءات 5:35 م

انضمام 300 وكالة وصحيفة اخبارية امريكية في جميع انحاء الولايات المتحدة الى حملة ضد الرئيس الامريكي دونالد ترامب

وكالة بغداد تايمز (بتا)

انضمت 300 وكالة وصحيفة اخبارية امريكية في جميع انحاء الولايات المتحدة الى حملة ضد الرئيس الامريكي دونالد ترامب متعهدين بنشر مقالات افتتاحية توبخ هجمات الرئيس المستمرة ضد الصحافة والاعلام.

وذكرت صحيفة بوسطن غلوب التي تقود الحملة في تقرير ترجمته وكالة بغداد تايمز أن صحفا شهيرة في الولايات المتحدة مثل نيويورك تايمز ودالاس مورننغ نيوز ودنفر بوست وشيكاغو صن تايمز و فيلادلفيا انكويرر قد انضمت الى الحملة وبالتزامها في نشر مواقف في صفحاتهم الافتتاحية ضد الاساءة التي يتعرض تتعرض اليها وسائل الاعلام من قبل ترامب .

واضافت أن ” صحيفة بوسطن غلوب طلبت من بقية الصحف الالتزام ونشر مقالاتهم الافتتاحية في يوم واحد بشأن مخاطر هجوم الادارة الامريكية على الصحف والاعلام ، حيث ظهرت هذه المبادرة بعد هجمات الرئيس المتكررة على الصحفيين واصفا وسائل الاعلام بانها ” اخبار مزيفة” و ” عدوة للشعب”.

وتابعت أن ” وصف ترامب للصحافة بانها عدوة للشعب يشكل خطرا على الميثاق المدني لحرية التعبير والذي تأسس منذ قرنين فيما شبه السيناتور جيف فلاك خطاب الرئيس الامريكي بتنبي لخطاب الديكتاتور السوفيتي السابق جوزيف ستالين “.

وكانت التوترات بين الادارة الامريكية والصحافة قد ارتفعت  في وقت سابق من هذا الشهر ، عندما انسحب مراسل سي إن إن جيم أكوستا من مؤتمر صحفي بعد أن رفضت سارة ساندرز المتحدثة باسم البيت الأبيض دحض تعليقات ترامب بوصفه للصحافة بانها “عدو الشعب


التعليقات