وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)





المرجعية الدينية تدعو الى محاربة الجهل والنهوض بالمجتمع علميا وثقافيا

وكالة بغداد تايمز(بتا)

اكدت المرجعية الدينية ، اليوم الجمعة، ان القضاء على الجهل مسؤولية الجميع ولا تقتصر على جهة دون اخرى ولابد من النهوض بالمجتمع علميا وثقافيا.

وقال ممثل المرجعية احمد الصافي خلال خطبة الجمعة من الصحن الحسيني الشريف في كربلاء المقدسة، ان الثقافة بمعناها العام وثقل التعلم هو من موارد الحصانة وايضاح الرؤيا اذا كان الانسان يتمتع بثقافة معينة بالحد الادنى منها ستقف حاجزا بينه وبين مايقع فيه من خديعة وخروجه عن الطريق الصحيح “.

واضاف الصافي : عادة مايتسرب الخراب لاي مجتمع عن طريق الجهل وهو حالة مقيتة جدا في اي مجتمع صغير او كبير اذا كان رب البيت جاهلا باسرته فالجهل لايصل بالاسرة لشاطئ الامان وكذلك في المصنع والمعمل وكلما كبرت هذه المساحة كلما الاثار كانت اكبر”.

واوضح انه ” يجب ان تكون هناك مصادر للتعلم تحتاج الى بعض التعب لمن يريد ان يتعلم او ان يتثقف فالانسان اذا حصن نفسه بالتعلم بالحد الممكن الادنى سيقف حائلا امام انهيار نفسه فالجهل دائما يشجع من لايريد خيرا للاخرين.”.

وشدد الصافي على انه” لابد ان ترتقي ثقافة الشباب بالعلم والحد من الجهل والقضاء عليه مسؤولية عامة وعليهم استثمار الارتقاء بالمجتمع علميا عبر الشباب ويفهم الامور بواقعية وان شخصية الانسان تظهر من خلال منطقه.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر


التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي بغداد تايمز وإنما تعبر عن رأي أصحابها