وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)





الصحة تعلن تسجيل أكثر من 100 إصابة بـ “العاب الصجم” خلال عيد الأضحى

وكالة بغداد تايمز (بتا)
أعلنت دائرة صحة بغداد/ الرصافة، عن عدد الإصابات بين الأطفال نتيجة ألعاب الصچم خلال أيام عيد الأضحى المبارك .

وقال مدير إعلام الدائرة قاسم عبد الهادي في بيان”بغداد تايمز”، نسخة منه ، انه ” تم تسجيل (105) إصابة في الصچم بين الأطفال خلال عيد الأضحى المبارك ” ، داعياً إلى ” ضرورة تفعيل الإجراءات القانونية الرادعة التي تحد من انتشار هذه الظاهرة المحرضة على العنف والمساهمة في قتل فرحة العيد “.

وأضاف إن ” مستشفى ابن الهيثم سجل أعلى الإصابات، حيث تم تسجيل (32) إصابة ” ، موضحا أن ” أغلب تلك الإصابات كانت في منطقة العين وتحديدا لدى الأطفال تم إدخال عدد منها إلى صالات العمليات الجراحية لتلقي العلاج “.

وأشار عبد الهادي إلى ، أن ” مستشفى الزعفرانية سجل (22) حالة ، بينما سجل مستشفى الشهيد الصدر(18) إصابة ومستشفى الكندي (11) إصابة ومستشفى ضاري الفياض (7) إصابات ومستشفى الإمام علي استقبل (5) حالات ” ، مبينا أن ” مستشفى المدائن سجل (4) حالات، بينما سجل مستشفى الشيخ زايد (3) إصابات ، والمركز الصحي النهروان الأول الخافر استقبل (3) حالات فقط ومستشفى النعمان حالتين فقط “.

وتابع أن ” هذه الألعاب المحرضة على العنف تساهم في قتل فرحة العيد وتؤدي إلى نتائج وخيمة يصعب معالجتها ” ، داعيا إلى ضرورة تفعيل الإجراءات القانونية الرادعة التي تحد من انتشار هذه الظاهرة .

وأكد عبد الهادي أن ” دائرة صحة الرصافة أطلقت تحذيرات واسعة ومناشدات متكررة في وقت سابق عبر وسائل الإعلام المختلفة أوضحت من خلالها خطورة هذه الألعاب وما تشكله من تهديد حقيقي على صحة وسلامة المواطن العراقي كونها تساهم في قتل فرحة العيد بإصابات قد تكون بالغة تؤدي إلى نتائج وخيمة يصعب معالجتها “.

وأوضح جاء العيد مسجلا العديد من الإصابات جراء استخدام هذه الألعاب بالرغم من التحذيرات وفتوى المرجعية الدينية العليا بعدم جواز بيع وتجارة لعب الأسلحة البلاستيكية ، مؤكدا أنها تؤدي أحيانا الى فقء العين والعمى، فضلا عما تولده من آثار نفسية ومشاعر العنف لديهم.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر


التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي بغداد تايمز وإنما تعبر عن رأي أصحابها