وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)





مجلس البصرة يبدأ جلسته الاستثنائية بحضور الرئيس البرلمان والوفد النيابي والحكومي

وكالة بغداد تايمز (بتا)
عقد مجلس محافظة البصرة ،الثلاثاء ، جلسة استثنائية بحضور رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي والوفد المرافق له ومحافظ البصرة أسعد العيداني.
وقال الحلبوسي خلال الجلسة التي تابعتها وكالة “بغداد تايمز”، إن ” هناك ضعف وغياب للتخطيط في مؤسسات بشكل عام وسنعمل لإيجاد الحلول العاجلة لتلك المشكلة “.
وأضاف، ” جئنا إلى البصرة ممثلين عن الشعب العراقي كرسالة لأبنائها أن مجلس النواب لم ولن يدخر جهدا لدعم وخدمة البصرة وأهلها “، مبيناً أن ” البرلمان يواصل التنسيق مع الحكومة الاتحادية والمحلية لأجل إعادة الحياة للبصرة وسنعزز ذلك بتفعيل بالجانب الرقابي والتشريعي “.
واوضح الحلبوسي أن ” البصرة رئة العراق الاقتصادية وعنوان تضحياته من أقصاه إلى أقصاه في كل الأوقات وفي جميع المجالات “، مشيراً إلى أن ” جميع المحافظات تعاني من موضوع نقل الصلاحيات والتلكؤ الذي يشهده وهو ما يتطلب مزيداً من التنسيق والتخطيط بين الحكومات المحلية والحكومة الاتحادية “.
ولفت إلى أن ” هناك مؤشرات فساد في مؤسسات عديدة نحتاج جهودا مضاعفة للحد منها ومكافحتها عبر دور رقابي مميز للمؤسسات الرقابية المعنية “.
وأكد رئيس البرلمان: ” شرعنا موازنة ٢٠١٨ وضمنّاها تخصيصات لمحافظة البصرة، وفي الوقت الذي نشكل نشكل على وزارة المالية تأخير الصرف، ندعوها لإطلاق تخصيصات البصرة بالتنسيق مع وزارة التخطيط وفق التوقيتات المحدد “.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر


التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي بغداد تايمز وإنما تعبر عن رأي أصحابها