وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)





سائرون : منصب رئاسة الوزراء لم يحسم لغاية الان

وكالة بغداد تايمز (بتا)

أكد النائب عن ائتلاف سائرون صباح طلوبي , الأربعاء, أن منصب رئاسة الوزراء لم يحسم لغاية الآن, محذّراً من ترشيح شخصيات غير كفوءة للمناصب الوزراية.
وقال طلوبي في بيان تلقت وكالة “بغداد تايمز” نسخة منه, إن “الحوارات واللقاءات مستمرة بين القوى السياسية لاختيار شخصية لرئاسة الوزراء ولغاية اللحظة لم يتم حسم منصب رئاسة الوزراء، لكثرة المرشحين لتولي هذا المنصب”، لافتا الى ان “بعض الاسماء التي تداولها وسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي غير صحيحة”.
وأضاف أن “ائتلاف سائرون يعمل على اختيار شخصية كفوءة وفق شروط المرجعية الدينية ومقتدى الصدر قادرة على إدارة الحكومة في المرحلة المقبلة”، محذراً بالوقت ذاته من “ترشيح واختيار شخصيات غير كفوءة للمناصب الوزارية”.
وأشار طلوبي, إلى أن “ما تناقلته وسائل الإعلام من قوائم باسماء شخصيات مرشحة المناصب الوزارية غير صحيحة، وقد يكون الهدف من هذا ضرب المطلب الرئيسي لسائرون من خلال ايهام الشارع بان لدينا مرشحين خير من التكنوقراط المستقلين، ان تحترق بعض الاسماء سياسياً لكي لا تتولى اي مناصب في الحكومة المقبلة”.
وشدد, على “ضرورة انتخاب رئيس الجمهورية وتكليف شخصية كفوءة لرئاسة الوزراء لتشكيل الحكومة وفق التوقيتات الدستورية من اجل المضي بعملية السياسية البناء والاعمار وتوفير الخدمات المواطنين”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر


التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي بغداد تايمز وإنما تعبر عن رأي أصحابها