وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)





البث المباشر من قلب الحدث - وكالة بغداد تايمز الإخبارية
البث المباشر من قلب الحدث - وكالة بغداد تايمز الإخبارية

القضاء يعلق على توضيح الامانة العامة لمجلس الوزراء بشأن ما صرح به العبادي

وكالة بغداد تايمز(بتا)

 

علق المتحدث الرسمي باسم مجلس القضاء الاعلى عبد الستار بيرقدار، الخميس، على توضيح الامانة العامة لمجلس الوزراء بشأن ما صرح به رئيس الوزراء حيدر عن التريث في قانون ضم المعهد القضائي الى مجلس القضاء.
وقال بيرقدار في بيان له ان “تصريح العبادي في مؤتمره الصحفي يوم 18 ايلول الحالي، كان وأضح جدا امام وسائل الاعلام وهو يطلب من التريث في أصدار قانون ضم المعهد القضائي الى مجلس القضاء، مبينا انه بإمكان الامانة العامة الرجوع الى تسجيلات الموتمر الصحفي المذكور للدقة”.
وأضاف ان مجلس  القضاء كان  يأمل من الامانة العامة ان تصحح ما ذكره  العبادي  وان توضح ان المقصود هو وفق ما تم بيانه في توضيح الامانة لمجلس الوزراء وليس نقد الآخرين اللذين يشخصون الأخطاء التي وردت على لسان رئيس الوزراء.
وتابع بيرقدار بان الامانة العامة لمجلس الوزراء يبدو بانها  لا تعلم ان قانون ضم المعهد القضائي لم يقدم الى مجلس النواب عن طريق مجلس الوزراء وإنما الذي قدمه كمقترح قانون هو رئاسة الجمهورية بالتنسيق مع مجلس القضاء الاعلى في حينه، مشيرا الى انه لم يكن لمجلس الوزراء اي دور في ذلك.
واكدت الامانة العامة لمجلس الوزراء امس الاربعاء، أن ضم المعهد القضائي لمجلس القضاء جرى تشريعه دون اعتراض، فيما اشارت أنها كانت “تتمنى” من مجلس القضاء “الوقوف على المقصود” بتصريح رئيس الوزراء قبل اصدار أي بيان



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر


التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي بغداد تايمز وإنما تعبر عن رأي أصحابها