عضو عن الاتحاد الكردستاني: برهم صالح هو مرشحنا الوحيد و “لن يتم تغييره تحت أية ضغوط”

101 قراءات 1:51 م

عضو عن الاتحاد الكردستاني: برهم صالح هو مرشحنا الوحيد و “لن يتم تغييره تحت أية ضغوط”

وكالة بغداد تايمز (بتا)
أكد عضو الاتحاد الوطني الكردستاني غازي كاكائي، السبت، أن برهم صالح هو مرشح الاتحاد الوحيد و”لن يتم تغييره تحت أية ضغوط”، مشيراً إلى أن حوارات ستجري خلال اليومين المقبلين مع الديمقراطي الكردستاني لإقناعهم بالذهاب إلى بغداد بمرشح واحد للحزبين.
وقال كاكائي في تصريح صحفي إن “هناك اجتماعات وحوارات مستمرة ستجري خلال اليومين المقبلين مع الديمقراطي الكردستاني لحسم مواقفنا من مرشح رئاسة الجمهورية وسنحاول إقناعهم بأن برهم صالح هو الأجدر والأفضل لشغل المنصب”، مبيناً أن “ما نسعى له هو الوصول إلى اتفاق على الذهاب إلى بغداد بمرشح واحد هو برهم صالح وبحال عدم الوصول إلى اتفاق سيذهب كل حزب بمرشحه ويكون الحسم بالبرلمان العراقي”.
وأضاف، أن “برهم صالح هو مرشحنا للمنصب ولن نغيره تحت أية ضغوط، والمنصب بحاجة إلى برهم صالح كونه رجل معروف سياسيا داخليا ودوليا وهو مؤهل للمنصب لخدمة العراق”، لافتاً إلى أن “برهم صالح لديه تجارب بمناصب اتحادية وداخل الإقليم ولديه بصمات تشهد له بأنه رجل سياسي محنك وهو من طلبة مدرسة مام جلال وسيمضي بنفس المنهج”.

واشار كاكائي إلى أننا “نضع مصلحة العراق فوق جميع المصالح”، مشدداً على “أهمية إعادة ترسيم صلاحيات رئيس الجمهورية لأن الممنوحة له حالياً لا تنسجم مع أهمية المنصب والحاجة له ضمن المنظومة العراقية لتقديم الخدمة الكافية”.

وكانت عضو الحزب الديمقراطي الكردستاني فيان دخيل اكدت، الاربعاء (19 ايلول 2018)، ان حزبها متمسك بمنصب رئيس الجمهورية كاستحقاق انتخابي، فيما اشارت الى ان الحزب سيذهب الى بغداد بمرشح واحد بحسب ما يراه مسعود بارزاني مناسبا لشغل المنصب.

يشار الى الاتحاد الوطني الكردستاني رشح برهم صالح كمرشح وحيد لشغل منصب رئيس الجمهورية.


التعليقات