وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)





الاتحاد الكردستاني يعلن انفراط الاتفاق مع الديمقراطي بشكل رسمي بشأن مرشح رئاسة الجمهورية

وكالة بغداد تايمز (بتا)

كشف الاتحاد الوطني الكردستاني، الاثنين، عن انفراط الاتفاقات السياسية المبرمة مع الحزب الديمقراطي الكردستاني بشكل رسمي والذهاب للبرلمان كل بمرشحه للصراع على منصب رئاسة الجمهورية.

وقال القيادي في الاتحاد غياث السورجي ، إن “الاجتماع الأخير الذي جمع الاتحاد الوطني والحزب الديمقراطي أكد على استمرار الاتفاقات المبرمة السابقة بين مام جلال ومسعود البارزاني التي تقضي بترك منصب رئاسة الجمهورية الى الاتحاد ورئاسة الإقليم الى الديمقراطي”.

وأضاف ان “الاتحاد تفاجأ بطرح البارزاني مرشحه لمنصب رئيس الجمهورية فؤاد حسين”، مشيرا الى ان “الاتفاقات السياسية المبرمة بين الحزبين انفرطت بشكل رسمي بعد طرح فؤاد حسين مرشحا للجمهورية”.

ولفت الى ان “الصراع على المنصب بين الديمقراطي والاتحاد واختيار احد المرشحين سيحسم تحت قبة البرلمان”، مبينا ان “هناك سبعة مرشحين كرد سيتنافسون على منصب الرئاسة”.

وتابع ان “بقية المرشحين لا يخشى منهم والمنافسة تحتدم بين فؤاد حسين وبرهم صالح”، كاشفا عن “إرسال الاتحاد الوطني الكردستاني وفدا الى بغداد برئاسة برهم صالح وعضوية فرياد راوندوزي وهيرو طالباني وقيادات اخرى من الاتحاد للقاء الكتل السياسة في بغداد وكسب الود للتصويت لصالح مرشح الاتحاد”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر


التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي بغداد تايمز وإنما تعبر عن رأي أصحابها