وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)





الجعفري ونظيره الكويتي يبحثان إعمار العراق وملف الصياديين

وكالة بغداد تايمز (بتا)

بحث وزير الخارجيَّة العراقـيَّة إبراهيم الجعفريّ مع نائب رئيس الوزراء وزير الخارجيَّة الكويتيّ صباح خالد أحمد الصباح في سياق أعمال الدورة 73 للجمعيَّة العامَّة للأمم المتحدة في نيويورك العلاقات الثنائيَّة بين البلدين، وآفاق الارتقاء بها إلى ما يُلبِّي طموح البلدين الشقيقين.
وثمَّن الجعفريّ خلال اللقاء بحسب بيان لمكتبه تلقت وكالة “بغداد تايمز”  نسخة منه “مواقف الكويت الداعمة للعراق، وبالأخصّ مُؤتمَر الكويت الدوليِّ لإعادة إعمار العراق، مُشدِّداً إلى أهمِّـيَّة إيفاء الدول بالتزاماتها التي قطعتها للعراق؛ لما لها من أهمِّيَّة في إنجاز مشاريع إعمار المُدُن المُحرَّرة”.
كما دعا الجعفريّ المُجتمَع الدوليَّ إلى زيادة حجم المبالغ المُخصَّصة للعراق؛ بسبب حجم الدمار الذي خلـَّفته عصابات داعش الإرهابيَّة في البنى التحتيَّة”.
وثمَّن موقف الكويت الأخير في مُساعَدة أهالي البصرة بإيصال المُساعَدات من محطات تحلية المياه، والمولدات الكهربائيَّة” مُشدداً على أهمِّـيَّة انعقاد اللجنة العراقـيَّة-الكويتيَّة المُشترَكة في أقرب وقت مُمكِن؛ لما لها من أثر كبير في تطوير العلاقات الثنائيَّة بين البلدين”.
وأكد ان “الحكومة العراقـيَّة حريصة على الكشف عن رفات المفقودين الكويتيِّين في العراق، والاستعداد لتقديم المُساعَدات كافة للجان الفنِّيَّة التي تُتابِع موضوع المفقودين الكويتيِّين،” مُشِيراً إلى “الجُهُود الاستثنائيَّة التي بذلتها وزارة الخارجيَّة العراقـيَّة في جمع الوثائق، وبعض الكتب، والمُقتنيات الفنِّيَّة الكويتيَّة، وبانتظار تحديد الموعد من قبل الجانب الكويتيّ لتسلـُّمها”.
ودعا الجعفري إلى “ضرورة التنسيق والعمل على منع التجاوزات التي تطال الصيّادين العراقيـّين في المياه الإقليميّة بين البلدين”.
من جانبه اكد الشيخ نائب رئيس الوزراء وزير الخارجيّة الكويتيّ حرص بلاده على مُتابَعة مُخرَجات مُؤتمَر الكويت الدوليِّ لإعادة إعمار العراق، والاستعداد لحثّ المُجتمَع الدوليِّ على الإيفاء بتعهُّداته، مُثمِّناً دور وجهود العراق في نجاح عمل اللجنة المُشترَكة بين البلدين”.


تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر


التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي بغداد تايمز وإنما تعبر عن رأي أصحابها