نيويورك تحتضن اجتماع وزراء خارجية ايران ومجموعة 4+1 لبحث الملف النووي

179 قراءات 5:16 م

نيويورك تحتضن اجتماع وزراء خارجية ايران ومجموعة 4+1 لبحث الملف النووي

وكالة بغداد تايمز (بتا)

تشهد مدينة نيويورك منتصف الليلة الاثنين “بتوقيت غرينتش” اجتماعا لوزراء خارجية ايران ومجموعة 4+1 حول الاتفاق النووي .
ويعقد اجتماع وزراء خارجية ايران ومجموعة 4+1 {فرنسا والمانيا وروسيا والصين وبريطانيا} بحضور منسقة السياسة الخارجية للاتحاد الاوروبي فيدريكا موغيريني عقب خروج اميركا من الاتفاق النووي منتصف الليلة بتوقيت غرينيتش في مقر الامم المتحدة في نيويورك.
وهذه هي المرة الثانية التي يجتمع فيها وزراء خارجية ايران ومجموعة 4+1 عقب خروج اميركا من الاتفاق النووي .
وتفيد بعض الانباء بان ايران والدول الخمس الباقية في الاتفاق النووي وبمعية موغيريني سيصدرون بيانا سياسيا في ختام اجتماعهم في نيويورك دعما لتنفيذ الاتفاق النووي .
وكان وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف قد دعا في وقت سابق الدول الأوروبية إلى تنفيذ الخطوات العملية للإبقاء على طهران في الاتفاق النووي، فيما دافع عن حضور بلاده بأعلى المستويات السياسية في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة.
وأعلن ظريف أنه سيلتقي نظراءه في الدول المتبقية في الاتفاق النووي {4+1} الأسبوع المقبل, مجددا مطالبته للأوروبيين بـ”تنفيذ الخطوات العملية” للإبقاء على الاتفاق وقال: “أوروبا بدأت الخطوات العملية ونحن ننتظر تنفيذه هذه الخطوات، يعرف الأوروبيون أننا نتخذ قرارنا وفق الخطوات العملية”.
وكان مدير المنظمة الإيرانية للطاقة الذرية علي أكبر صالحي دعا الاتحاد الأوروبي للإسراع في خطواته العملية من أجل إنقاذ الاتفاق النووي.

التعليقات